المنتخب: وكالات
توقف قطار سيرينا وليامز التي كانت تأمل في الفوز بجميع البطولات الاربع الكبرى للتنس في عام ميلادي واحد عند الدور قبل النهائي لأمريكا المفتوحة للتنس بعدما تجرعت اللاعبة الامريكية حاملة اللقب هزيمة مفاجئة بنتيجة 2-6 و6-4 و6-4 أمام الايطالية روبرتا فينشي المصنفة 46.

وكانت سيرينا المصنفة الاولى عالميا تسعى لأن تصبح رابع لاعبة فقط تفوز بجميع البطولات الاربع الكبرى في العام ذاته.

وهذه المرة الاولى التي تخسر فيها سيرينا أمام فينشي (32 عاما) في خمس مواجهات على مدار مسيرتها.

وقالت سيرينا (33 عاما) "اعتقد أنها لعبت أفضل مباراة في مسيرتها. تتجه نحو الفوز بالبطولة في سن متأخرة. اعتقد أنها لعبت بعقلها حرفيا."

واستفادت فينشي التي صعدت لأول مرة في مسيرتها الى الدور قبل النهائي في بطولة من الاربع الكبرى من بعض أخطاء اللاعبة الامريكية وقدمت عرضا حفل بالاصرار والرغبة في الفوز لتنهي مسيرة من 33 انتصارا متتاليا لسيرينا في مباريات بالبطولات الاربع الكبرى.

وأنهت اللاعبة الإيطالية المباراة لصالحها بعد ساعتين لتضرب موعدا في النهائي خالف كل التوقعات مع مواطنتها فلافيا بنيتا (33 عاما) التي تفوقت على الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الثانية 6-1 و6-3 لتبلغ النهائي لأول مرة في بطولة من الأربع الكبرى.

ولعبت فينشي التي فازت بخمسة ألقاب لمنافسات الزوجي في البطولات الاربع الكبرى بثبات كبير واستغلت مهارتها في اللعب على الشبكة لتتفوق بأداء رائع.

وقالت فينشي والفرحة لا تسعها في مقابلة بعد المباراة "إنه أمر مذهل. إنه مثل الحلم. أنا في النهائي. هزمت سيرينا."