(أ ف ب) - كشفت الصحافة الانجليزية اليوم الثلاثاء ان مجلس ادارة مانشستر يونايتد يدرس جديا قرار اقالة مدرب الفريق ديفيد مويز بسبب سوء النتائج التي حققها باشرافه هذا الموسم واخرها الخسارة المذلة امام الغريم التقليدي ليفربول صفر-3 في عقر داره ملعب اولدترافورد.

وتوقعت الصحف ان يكون الاسبوع المقبل حاسما في اقالة المدرب الاسكتلندي من عدمه بانتظار مواجهة الفريق مع اولمبياكوس اليوناني في اياب الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا غدا الاربعاء, حيث يتعين على الفريق الشمالي قلب تخلفه صفر-2 ذهابا لبلوغ ربع النهائي, ثم المباراتين المقبلتين له في الدوري المحلي خارج ملعبه ضد وست هام السبت, وضد جاره مانشستر سيتي الثلاثاء المقبل.

واورد موقع "سوكر نت" بحسب مصادر موثوقة داخل مجلس ادارة النادي ان المدرب السابق السير اليكس فيرغوسون الذي اختار مويز لخلافته لم يعد من الداعمين له من دون ان يطالب علنا باقالته, ويبدو بوبي تشارلتون الوحيد الذي لا يزال من داعمي مويز.

واوضحت المصادر ذاتها انه في حال اقالة مويز فان المدرب الهولندي لويس فان غال سيكون ابرز المرشحين لخلافته خصوصا انه في الاونة الاخيرة لم يبد حماسة لتدريب توتنهام بعد ان كان هذا الامر شبه محسوم.

يذكر ان فان غال سيترك منصبه مدربا لهولندا بعد نهائيات كأس العالم في البرازيل.

وردا على اسئلة الصحافيين حول بقائه من عدمه عشية اللقاء مع اولمبياكوس, قال مويز "لدي عمل جميل. مستقبلي لم يتبدل ولم نتكلم عن هذا الامر على الاطلاق. افضل ضمانة لي هو ان يتركوني اكمل عملي".

واضاف "اعرف تماما الاتجاه الذي سامضي به. لدينا مشاريع كبيرة في السنوات المقبلة. انه ناد يعمل برؤية واضحة الى امد بعيد وليس لاجل قصير, ولهذا السبب منحوني عقدا لمدة 6 سنوات".

وتابع "نحن نعرف اننا في وضع غير مريح والموسم ليس جيدا بالنسبة الينا, لكن لدي افكارا ساضعها موضع التنفيذ عندما تأتي اللحظة المناسبة".

واشار مويز الى انه يتشاور دائما مع سلفه مواطنه فيرغوسون, وقال في الختام "اتحدث اليه باستمرار وعندما يأتي لحضور المباريات. يدعمني كثيرا, وقد قال لي قبل ان استلم المهمة ان الامور ستكون معقدة جدا لكنه سيكون خير معين لي".