(أ ف ب) - حقق الشباب السعودي فوزا مثيرا على الريان القطري 4-3 اليوم الثلاثاء على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الاولى لدوري ابطال اسيا في كرة القدم.

سجل للشباب البرازيلي رافايل رافينيا (48 و56) وماجد المرشدي (3) وأحمد عطيف (22), وللريان النيجيري كالو اوتشي (9 و41) وسياف محسن (18).

رفع الشباب رصيده الى 6 نقاط بعد ان كان تغلب على الاستقلال الايراني 1-صفر في الجولة الاولى, فيما خسر امام الجزيرة الاماراتي 1-3 في الثانية, وبقي الريان على نقاطه الثلاث السابقه بفوزه الوحيد على الاستقلال 1-صفر.

وكان الجزيرة تعادل مع الاستقلال 2-2 اليوم ايضا في طهران, فرفع الفريق الاماراتي رصيده الى 7 نقاط في صدارة المجموعة.

تقدم الشباب بهدف مبكر برأسية المرشدي (3) بعد عرضية من ركلة ركنية لعبت قصيرة ونفذها عبدالله الأسطا داخل المنطقة.

واحرز الريان هدف التعادل بكرة عرضية منخفضة من الكوري شو يونغ مرت من دفاع الشباب لتجد النيجيري أوتشي الذي راوغ الحارس وسددها بيسراه في المرمى (9).

سيطر الريان على المجريات واستحوذ على الكرة اكثر من منافسه وسجل هدف التقدم عبر سياف محسن من كرة ماكرة من الطرف الأيسر خلف المتقدم وليد عبد الله (18).

عادل الشباب النتيجة بعد اربع دقائق بنسخة مشابهة للهدف الأول اثر ركلة ركنية لكن الأسطا جهزها هذه المرة لأحمد عطيف فاطلقها قوية في الزاوية اليمنى للحارس عمر باري.

وأضاف أوتشي الهدف الثالث بعد تمريرة طويلة من غونزالس خلف المدافعين فاستقبلها بالقدم اليمنى وسددها باليسرى على يسار وليد عبد الله (41).

سنحت فرصتان للشباب لتعديل لكن الحارس والمدافعين ابعدوا الكرة في التوقيت المناسب لنيتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف.

نجح الشباب بادراك التعادل بعد ثلاث دقائق على انطلاق الشوط الثاني بتسديدة لرافينيا من خارج المنطقة غالطت الحارس باري وتابعت طريقها الى المرمى.

واضاف رافينيا هدف الفوز بعد ثماني دقائق مانحا فريقه ثلاث نقاط ثمينة في سعيه الى حجز احدى بطاقتي المجموعة الى الدور الثاني.