تعتزم إدارة برشلونة الإسباني التعاقد مع قلبي دفاع بنهاية الموسم الجاري، رغم أن عقد مارك بارترا ينتهي في 2017، فإنها ترى أن هذا المركز في حاجة للاعبين جديدين، خاصة بعد اعلان كارليس بويول رحيله عن البرسا بنهاية الموسم.
 
وقررت ادارة النادي التعاقد مع قلب دفاع من الطراز الأول، مثل تياجو سيلفا، الصفقة التي تتطلب ضخ استثمارات ضخمة تتراوح بين 30 و35 مليون يورو، اضافة إلى ضم قلب دفاع آخر شاب مثل ماركينيوس، الذي لن يستثمر فيه البرسا أكثر من 20 مليون يورو.
 
وترى إدارة النادي أن فريق بحجم البرسا يحتاج لأربعة لاعبين في مركز قلب الدفاع، أي أنه يحتاج لضم لاعبين آخرين إلى جانب جيرارد بيكيه ومارك بارترا.
 
وأعدت إدارة النادي قائمة بعشرة لاعبين في كل المراكز التي يحتاج البرسا لتعزيزها استعدادا للموسم المقبل في انتظار الاجتماع مع المدير الفني للفريق، الأرجنتيني خيراردو "تاتا" مارتينو لتحديد الأولويات.
 
وقد يساهم رحيل بويول، وكذلك حارس فيكتور فالديس، الذي أعلن رحيله عن البرسا بنهاية الموسم في توفير الاستثمارات اللازمة لضم قلبي الدفاع، حيث إن ذلك سيساهم في خفض الرواتب، فلن يتقاضى أي من الوافدين الجديدين نفس رواتب عملاقي الفريق الكتالوني.
 
وقد يحتاج البرسا لانفاق 100 مليون يورو لتعزيز صفوفه بنهاية الموسم، فبخلاف قلبي الدفاع، يعتزم ضم حارس، على الأرجح سيكون مارك أنديه تير شتيجن، كما يفكر في التعاقد مع لاعب خط وسط ورأس حربة.

سبور