المنتخب: وكالات
تثور الشكوك حول مشاركة الجناح لوكاس بودولسكي مع منتخب ألمانيا أمام ايرلندا وجورجيا ضمن تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2016 خلال الأيام القليلة المقبلة عقب إصابته في الكاحل.

ويخضع زميله لاعب الوسط كريم بلعربي للعلاج من إصابة في الكتف إلا أنه قد يكون جاهزا قبل مباراة الفريق أمام ايرلندا في دبلن بعد غد الخميس ضمن منافسات المجموعة الرابعة وهو ما قد يضمن لألمانيا مكانا في نهائيات البطولة العام المقبل. وستستضيف ألمانيا منافستها جورجيا في لايبتسيج يوم الأحد المقبل.

وقال يانس غريتنر المتحدث باسم المنتخب الألماني اليوم الثلاثاء "يعاني لوكاس بودولسكي من مشكلات في الكاحل الأيسر. سيتم إجراء المزيد من الفحوصات خلال اليوم إلا أن هناك علامة استفهام كبيرة تحيط بمشاركته في المباراتين. ليس بوسعنا أن نقدم المزيد من التكهنات المفصلة بعد."

ADVERTISEMENTS

ويملك منتخب ألمانيا ما يكفي من الخبرات في ظل وجود ماركو ريوس وماريو غوتسي واندري شورلي وغيرهم من اللاعبين القادرين على اللعب في مركز بودولسكي إلا انه لا يوجد متسع من الوقت لإعداد أي منهم لخوض المباراة التي ستقام بعد غد حيث سيخوض الفريق تدريبا واحدا بكامل تشكيلته.

وقال ايلكاي غندوغان صانع لعب الفريق "اعتدنا على ذلك إلى حد ما. احتجنا لعدة أيام لوصول الجميع إلى نفس المستوى ولقدوم الجميع إلى المعسكر. البعض خاض مباريات يوم الجمعة والبعض لعب يوم الأحد."

وأضاف لاعب وسط دورتموند "من الصعب الوصول إلى التنسيق الكامل إلا أن المهم هو أن يكون الجميع على أتم الاستعداد وبنسبة 100 في المئة عندما تنطلق المباراة."

ADVERTISEMENTS

وتتصدر ألمانيا المجموعة برصيد 19 نقطة متقدمة بفارق نقطتين على بولندا صاحبة المركز الثاني وأربع نقاط على ايرلندا التي تحتل المركز الثالث برصيد 15 نقطة. وسيضمن الفوز أو التعادل إنهاء ألمانيا للتصفيات في المركزين الأول أو الثاني والتأهل لنهائيات فرنسا 2016.