المنتخب: وكالات
قال الاتحاد الاسباني لكرة القدم إن المهاجمين ديفيد سيلفا والفارو موراتا لن يشاركا في مباراة اسبانيا الأخيرة بتصفيات بطولة أوروبا 2016 أمام أوكرانيا في وقت لاحق من الأسبوع الحالي بسبب الإصابة.

ولعب سيلفا المنتمي إلى مانشستر سيتي الانجليزي لتسع دقائق فقط خلال فوز اسبانيا حاملة اللقب 4-صفر على لوكسمبورغ أمس الجمعة وهو ما ضمن لها التأهل للنهائيات التي ستقام في فرنسا بعد تعرضه لإصابة في الكاحل.

أما موراتا لاعب جوفنتوس بطل ايطاليا فقد خرج محمولا بعد مرور نصف ساعة من زمن مباراة الأمس بسبب إصابة في الساق اليمنى.

وبهذا فلن يسافر هذان اللاعبان مع المنتخب الاسباني لخوض أخر مبارياته في التصفيات ضمن المجموعة الثالثة في أوكرانيا يوم الاثنين المقبل.

وحسب تقارير أولية فان من المحتمل غياب اللاعبين لأسبوعين أو ثلاثة أسابيع.

وتأتي إصابة سيلفا بمثابة ضربة كبيرة لمانشستر سيتي متصدر الدوري الانجليزي الممتاز في أعقاب إصابة زميله في الفريق سيرخيو أجغويرو خلال وجوده مع منتخب الأرجنتين.

وقال بيان على موقع المنتخب الاسباني الرسمي على الانترنت "خرج سيلفا من تشكيلة الفريق بسبب إصابته بالتواء شديد في أربطة الكاحل الأيمن."

وأضاف البيان "ولن يسافر موراتا أيضا مع الفريق إلى أوكرانيا بسبب إصابته بكدمة في الساق اليمنى."

وفي النهائيات الأوروبية المقبلة ستسعى اسبانيا بطلة نسختي 2008 و2012 لتحقيق اللقب القاري الثالث على التوالي والذي سيكون انجازا لا سابق له.

وستتطلع اسبانيا أيضا للتعافي من إخفاقها الأخير بخروجها من دور المجموعات بكأس العالم بالبرازيل 2014 عندما فشلت في الدفاع عن اللقب الذي فازت به قبل ذلك بأربع سنوات في جنوب أفريقيا.