المنتخب: وكالات
واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول نزهته وحقق فوزا سهلا على الاسباني فيليسيانو لوبيز 6-2 و6-3 اليوم الخميس في طريقه الى ربع نهائي دورة شنغاي الصينية الدولية لكرة المضرب البالغة حوائزها نحو 7 ملايين دولار.

ويلتقي الصربي في مباراته المقبلة مع الاسترالي برنارد توميتش او الفرنسي ريشار غاسكي.

ويواصل ديوكوفيتش عروضه القوية هذا العام, حيث توج بثمانية القاب هذا الموسم حتى الان, اخرها في دورة بكين الاحد الماضي على حساب الاسباني رافايل نادال.

وتوج ديوكوفيتش بثلاثة القاب في البطولات الكبرى هذا الموسم في ملبورن الاسترالية وويمبلدون الانكليزية وفلاشينغ ميدوز الاميركية, وحال السويسري ستانيسلاس فافرينكا دون ان يصبح ثامن لاعب في التاريخ يحقق جميع بطولات الغراند سلام عندما فاجأه في نهائي رولان غاروس الفرنسية التي لم يتوج بها حتى الان.

ونجا البريطاني اندي موراي الثالث من فخ الاميركي العملاق جون ايسنر وبلغ ربع النهائي ايضا.

وقلب موراي تأخره في الدور الثالث الى فوز 6-7 (4-7) و6-4 و6-,4 مستفيدا من بعض الاخطاء للاميركي المصنف في المركز الثالث عشر والذي يمتاز بارسالاته الصاروخية نظرا لطوله الفارع.

ويلتقي البريطاني في دور الثمانية التشيكي توماس برديتش الخامس او الفرنسي جيل سيمون العاشر.

يذكر ان موراي قد ضمن المشاركة في بطولة الماسترز للاعبين الثمانية الاوائل في العالم المقررة الشهر المقبل.

كما سيقود موراي منتخب بريطانيا في نهائي مسابقة كأس ديفيس ضد بلجيكا اواخر الشهر المقبل ايضا, وهو اول نهائي لفريقه منذ 37 عاما.

وتأهل الى ربع النهائي الفرنسي جو ويلفريد تسونغا بفوزه بصعوبة ايضا على الاسباني البرت راموس 6-7 (5-7) و7-5 و6-4 الذي كان جرد السويسري روجي فيدرر (34 عاما) من اللقب بفوزه عليه بشكل مفاجىء في الدور الثاني الثلاثاء الماضي. ويواجه تسونغا في مباراته المقبلة الياباني كي نيشيكوري السادس او الجنوب افريقي كيفن اندرسون الثاني عشر.