بطولة انجلترا: تشلسي يهزم مانشستر سيتي ويبقي ارسنال في الصدارة

(أ ف ب) - حقق تشلسي صاحب المركز الثالث فوزا ثمينا على مضيفه مانشستر سيتي وصيف بطل الموسم الماضي 1-صفر اليوم الاثنين في ختام المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

ورفع تشلسي رصيده الى 53 نقطة وبات يتخلف بفارق الاهداف عن مانشستر سيتي مقدما هدية لارسنال الذي بقي في الصدارة بفارق نقطة عنهما.

على ملعب الاتحاد وامام اكثر من 47 الف متفرج, كانت المحاولة الجدية الاولى في وقت مبكر من جانب تشلسي عبر البلجيكي ادين هازار انقض عليها الحارس جو هارت (7), وفشل العاجي يايا توريه في متابعة كرة خطرة امام باب مرمى الحارس التشيكي بيتر تشيك (12), ومرر الاسباني خيسوس نافاس كرة عرضية الى توريه اطلقها قوية من خارج المنطقة علت العارضة بقليل (16).

ومرر توريه نفسه عرضية خلفية الى الاسباني دافيد سيلفا تابعها جانبية من مسافة قريبة مسحت اسفل القائم الايمن وخرجت (17), ونفذ البرازيلي دافيد لويز مدافع تشلسي ضربة حرة ذهبت بعيدا (21), وتسديدة للبوسني ادين دزيكو بجانب القائم الايمن لمرمى تشلسي (22).

واهدر البرازيلي راميريش فرصة نادرة لا تتكرر لافتتاح التسجيل في هجمة مرتدة قادها 4 لاعبين من تشلسي ضد مدافع واحد وارسل البرازيلي ويليان دا سيلفا الكرة الى مواطنه الذي سددها في جسم الحارس جو هارت وارتدت الى ويليان اعادها خلفية مقصية فذهبت بعيدا (28).

ودفع مانشستر سيتي الثمن من هجمة مرتدة ثانية قادها راميريش وارسل الكرة الى هازار في الجهة اليمنى فاعادها له الاخير سددها البرازيلي في احد المدافعين فارتدت الى الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش الذي اطلقها ارضية قوية من حافة المنطقة سكنت الزاوية اليمنى لمرمى جو هارت (32).

واهدر دزيكو من دون رقابة فرصة ثمينة لادراك التعادل بعدما وصلته كرة عرضية من نافاس اصلحها لنقسه وتابعها بيمناه طارت عالية دون عنوان (41), وهرب هازار في الجهة اليسرى وعكس كرة خطرة وصلت الى الكاميرون صامويل ايتو في عارضة مرمى هارت (44).

وفي الشوط الثاني, مرت رأسية دزيكو بجانب القائم الايسر لمرمى تشيك (47), ورد ايفانوفيتش بتسديدة جانبية ابعدها جو هارت بقبضتيه (49), واخرى من يايا توريه انحرفت عن القائم الايمن وضاع التعادل (51), واصاب الصربي الصربي نيمانيا ماتيتش القادم من بنفيكا البرتغالي الى تشلسي المقص الايسر لمرمى هارت (53).

ونفذ الكسندر كولاروف ضربة حرة فوق خشبات مرمى تشلسي (61), واصاب غاري كاهيل القائم الايسر لمرمى مانشستر من متابعة رأسية لكرة رفعت من ضربة ركنية (66), وسنحت عدة فرص لكلا الطرفين في الدقائق الخمس التالية, وبرع تشيك في صد كرة نفذها دافيد سيلفا من ضربة حرة (72), واضاع سيلفا نفسه بجانب القائم تىيمن (75).

وكاد راميريش يقضي ينهي المباراة بالهدف الثاني بعد تمريرة بينية من هازار انقض عليها هارت وخطفها من على قدمه (85) قبل ان تنهيها صافرة الحكم الاخيرة

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ارسنال 54 نقطة من 24 مباراة

2- مانشستر سيتي 53 من 24

3- تشلسي 53 من 24

4- ليفربول 47 من 24

5- ايفرتون 45 من 23

مواضيع ذات صلة