المنتخب: وكالات
اطاح الفرنسي جو ويلفريد تسونغا بالاسباني رافايل نادال المصنف ثامنا وبلغ نهائي دورة شنغاي الدولية في كرة المضرب, احدى دورات الالف نقطة للماسترز والبالغة حوائزها نحو 7 ملايين دولار, وذلك بالفوز عليه 6-4 وصفر-6 و7-5 اليوم السبت.

واحتاج تسونغا, الباحث عن لقبه الثاني في 2015 بعد تتويجه في دورة متز والثالث عشر في مسيرته من اصل 22 مباراة نهائية, الى ساعتين و16 دقيقة لكي يحسم مواجهته مع نادال الذي بدا انه انتفض بعدما حسم المجموعة الثانية دون خسارة اي شوط لكن منافسه الفرنسي حافظ على رباطة جأشه وحسم المجموعة الثالثة لمصلحته, محققا فوزه الرابع على الاسباني من اصل 12 مواجهة بينهما.

ADVERTISEMENTS

وبخروجه من دور الاربعة, فشل نادال في مواصلة سعيه لاحراز لقبه الرابع لهذا الموسم بعد ان كان في عطلة نهاية الاسبوع الماضي قاب قوسين او ادنى من التتويج قبل ان يسقط في نهائي دورة بكين امام الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي سيكون المنافس المقبل لتسونغا في حال تخطيه عقبة البريطاني اندي موراي الثالث وبطل 2010 و2011 وبلوغه نهائي هذه الدورة التي توج بلقبها عامي 2012 و2013.

يذكر ان نادال تأهل الى دور الاربعة في احدى دورات الماسترز (1000 نقطة) لاول مرة منذ خسارته في نهائي دورة مدريد امام موراي في ماي الماضي.