المنتخب: وكالات
سحق الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول عالميا البريطاني اندي موراي 6-1 و6-3 اليوم السبت وبلغ نهائي دورة شنغاي الدولية في كرة المضرب, احدى دورات الالف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها نحو 7 ملايين دولار.

وسيبحث ديوكوفيتش الاحد عن لقبه التاسع هذا الموسم بينها ثلاثة في الدورات الكبرى (ملبورن وويمبلدون وفلاشينغ ميدوز) واربعة في الماسترز (روما ومونتي كارلو وميامي وانديان ويلز).

وضرب ديوكوفيتش موعدا مع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الذي اطاح بالاسباني رافايل نادال المصنف ثامنا 6-4 وصفر-6 و7-5.

ADVERTISEMENTS

ولم يترك ديوكوفيتش حامل لقب 2012 و2013 اي فرصة للبريطاني المصنف ثالثا في الدورة وحامل اللقب في 2010 و,2011 علما بانه لم يخسر اي مباراة في الصين.

واحتاج تسونغا, الباحث عن لقبه الثاني في 2015 بعد تتويجه في دورة متز والثالث عشر في مسيرته من اصل 22 مباراة نهائية, الى ساعتين و16 دقيقة لكي يحسم مواجهته مع نادال الذي بدا انه انتفض بعدما حسم المجموعة الثانية دون خسارة اي شوط لكن منافسه الفرنسي حافظ على رباطة جأشه وحسم المجموعة الثالثة لمصلحته, محققا فوزه الرابع على الاسباني من اصل 12 مواجهة بينهما.

وبخروجه من دور الاربعة, فشل نادال في مواصلة سعيه لاحراز لقبه الرابع لهذا الموسم بعد ان كان في عطلة نهاية الاسبوع الماضي قاب قوسين او ادنى من التتويج قبل ان يسقط في نهائي دورة بكين امام ديوكوفيتش.

ADVERTISEMENTS

يذكر ان نادال تأهل الى دور الاربعة في احدى دورات الماسترز (1000 نقطة) لاول مرة منذ خسارته في نهائي دورة مدريد امام موراي في ماي الماضي.