اوروبا ليغ: اوكاكا يسقط توتنهام وفيورنتينا يخسر على ارضه

المنتخب: وكالات
عانى توتنهام الانكليزي خسارته الاولى على ارض اندرلخت البلجيكي 2-1 في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة العاشرة من مسابقة الدوري الاوروبي "اوروبا ليغ" اليوم الخميس.

وتقدم توتنهام عبر الدنماركي كريستيان اريكسن (4), لكن اندرلخت الذي خسر امام فريق شمال لندن في نهائي كاس الاتحاد الاوروبي 1984 عادل بتسديدة طائرة لظهيره غيوم جيليه في شباك الحارس الفرنسي هوغو لوريس (13).

والغي هدف الارجنتيني اريك لاميلا لتوتنهام في الشوط الاول, لكن في الثاني قضى الايطالي ستيفانو اوكاكا على امال توتنهام مستفيدا من عرضية البديل فرانك اشيامبونغ (75).

وتصدر موناكو الفرنسي ترتيب المجموعة بخمس نقاط بعد فوزه على ضيفه قره باغ الاذربجياني 1-صفر بهدف الايفواري لاسينا تراوري (70)/ مقابل 4 نقاط لكل من توتنهام واندرلخت.

وفي المجموعة التاسعة عانى فيورنتينا الايطالي خسارته الثاني امام ضيفه ليخ بوزنان البولندي 1-2. 

وسجل للفريق الايطالي جوزيبي روسي (90), ولليخ بوزنان دافيد كوفناتسكي (65) وماسيي غاخوس (82).

وتذيل فيورنتنيا المجموعة بنقطة يتيمة مقابل 6 لبازل السويسري المتصدر الذي مني بخسارته الاولى امام ضيفه بيلينينسيش البرتغالي 1-2. وسجل ميكايل لانغ (15) لبال, وليال (27) وكوتسا من الرأس الاخضر (45+1) للفائز.

وفي المجموعة السابعة, عمق لاتسيو الايطالي صدارته بعدما حصد نقطته السابعة بفوزه على على ضيفه روزنبورغ النروجي 3-1 برغم طرد لاعبه البرازيلي ماوريسيو دوس سانتوس منذ الدقيقة السادسة.

وسجل للاتسيو اليساندرو ماتري (28) والبرازيلي فيليبي اندرسون (54) وانطونيو كاندريفا (79), ولروزنبورغ الكسندر سودرلوند (69).

وحقق سانت اتيان الفرنسي فوزه الاول على حساب مضيفه دنيبروبتروفسك الاوكراني 1-صفر. سجله رومان هاموما في الدقيقة 44.

وفي المجموعة الثامنة, سحق سبورتينغ البرتغالي ضيفه سكندربو الالباني 5-1 محققا فوزه الاول بعد تعادل وخسارة.

وسجل للفائز الايطالي البرتو اكويلاني (38 من ضربة جزاء), والكولومبي فريدي مونتيرو (41 من ركلة جزاء), والبرازيلي ماثيوس بيريرا (64 و77) وتوبياس فيغويريدو (69), وللخاسر بايرام جاشانيكا (89).

وبعد فوزين افتتاحيين تعادل لوكوموتيف موسكو الروسي مع ضيفه بشيكتاش التركي 1-1 بهدف البرازيلي مايكون (54), مقابل هدف الالماني ماريو غوميز (64).

وفي المجموعة الحادية عشرة, خسر شالك الالماني اول نقاطه عندما تعادل مع ضيفه سبارتا براغ التشيكي 2-2. وسجل لشالك الارجنتيني فرانكو دي سانتو (6) وليروي ساني (73) ولسبارتا النيجيري كيهيندي فاتاي (50) ودافيد لافاتا (63).

ورفع شالك رصيده الى 7 نقاط مقابل 5 لسبارتا براغ, و3 لابويل نيقوسيا القبرصي على ضيفه استيراس تريبوليس اليوناني 2-1. وسجل للفائز الايطالي فرناندو كافيناغي (45+9 من ضربة جزاء) والبرازيلي كارلاو (59) ولاستيراس الايطالي برايان لوي (8).

مواضيع ذات صلة