ريال مدريد يواجه خطر التنازل عن الصدارة

يواجه ريال مدريد خطر التخلي عن الصدارة لصالح جاره أتلتيكو مدريد عندما يحل ضيفا على إشبيلية مساء الأربعاء في مهمة محفوفة بالمخاطر.

وقد يجد النادي الملكي الذي تعرض لخسارة موجعة أمام غريمه التقليدي برشلونة 3-4 في الكلاسيكو على ملعب سانتياغو برنابيو مساء الأحد، نفسه في المركز الثالث في حال فوز أتلتيكو مدريد وبرشلونة حامل اللقب على ضيفيهما غرناطة وسلتا فيغو على التوالي.

وما يزيد الضغوط على رجال المدرب الايطالي كارلو أنشيلوتي أنهم سيلعبون بعد مباراة برشلونة وسلتا فيغو أي أن الفريق الكاتالوني سينتزع الريادة ولو لمدة ساعتين وبالتالي فهم مطالبون بتحقيق الفوز إن أرادوا مواصلة المشوار نحو استعادة اللقب من برشلونة.

ورحلة الريال إلى إشبيلية هي واحدة من 3 مباريات خطيرة للنادي الملكي في اللقاءات المتبقية له هذا الموسم حيث سيلاقي مضيفه ريال سوسييداد في المرحلة الثانية والثلاثين ويستضيف فالنسيا في المرحلة الخامسة والثلاثين.

في المقابل، تنتظر برشلونة 3 مباريات قوية أيضا أمام مضيفه فياريال في المرحلة الرابعة والثلاثين وضيفيه أتلتيك بلباو في المرحلة السادسة والثلاثين وأتلتيكو مدريد في المرحلة الأخيرة.

أما أتلتيكو مدريد فأمامه 4 مباريات قوية ضد مضيفيه أتلتيك بلباو وفالنسيا وبرشلونة وضيفه فياريال.

ويدرك ريال مدريد جيدا أن تعثره الأربعاء سيضعف حظوظه في التتويج وهو سيخوض اللقاء في غياب قائده سيرجيو راموس والمهاجم الأرجنتيني أنخل دي ماريا بسبب الإيقاف، لكنه يعول على ترسانة النجوم التي تضمها صفوفه في مقدمتها هداف الليغا الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بايل والفرنسي كريم بنزيمة.

ولن يجد أتلتيكو مدريد أي صعوبة في تخطي عقبة ضيفه غرناطة الحادي عشر ومواصلة صحوته بتحقيق الفوز الرابع على التوالي والإنفراد بالصدارة في حال تعثر النادي الملكي.

 

والأمر ذاته بالنسبة لبرشلونة عندما يستضيف سلتا فيغو بقيادة مدربه نجمه السابق لويس انريكي.

ويأمل برشلونة في استغلال معنويات لاعبيه العالية عقب الفوز على ريال مدريد وتخطي عقبة سلتا فيغو قبل الديربي أمام جاره إسبانيول السبت المقبل ومن ثم إستضافة أتلتيكو مدريد في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال اوروبا.

وتفتتح المرحلة غدا الثلاثاء بلقاءي مالقا مع إسبانيول، وإلتشي مع أتلتيك بلباو.

ويلعب الأربعاء أيضا رايو فايكانو مع أوساسونا.

وتختتم الدورة الخميس المقبل بلقاءات ريال سوسيداد مع بلد الوليد، وخيتافي مع فياريال، وليفانتي مع بيتيس، وألميريا مع فالنسيا.

وكالات

مواضيع ذات صلة