(أ ف ب) - الحق لوس انجليس ليكرز هزيمة قاسية بنيويورك نيكس 127-96 ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين امام ناظري مالك نيكس الجديد فيل جاكسون صانع امجاد ليكرز.

وكان جاكسون قاد ليكرز الى احراز اللقب خمس مرات بعد ان نجح في قيادة شيكاغو بولز الى اللقب ايضا ست مرات في التسعينات عندما كان يلعب في صفوفه الاسطورة مايكل جوردان.

وعين جاكسون رئيسا لنيويورك نيكس خلال الشهر الحالي.

لكن نيويورك نيكس الذي يحتاج الى الانتصارات لكي يخوض البلاي اوف مني بهزيمة قاسية امام فريق فقد كل امل ببلوغ البلاي اوف.

وقال صانع العاب ليكرز كزافييه هنري الذي سجل 22 نقطة "هذا الفوز سيعطينا دفعة معنوية هائلة, سنحاول الاستمرار في النسج على المنوال ذاته, نحن فريق في طور البناء. نريد ان نثبت لانصارنا باننا لم نستسلم وان فقدنا الامل ببلوغ البلاي اوف".

واضاف "لدينا لاعبون شبان يريدون فرض انفسهم ومساعدة الفريق".

وتقدم ليكرز 50-42 في نهاية الشوط الاول, ثم سجل 51 نقطة في الربع الثالث وهي اعلى نسبة في تاريخ الفريق في ربع واحد, كما ان النقاط ال127 التي سجلها هي الاعلى له هذا الموسم.


اما افضل مسجل في صفوف نيويورك نيكس فكان كارميلو انطوني برصيد 29 نقطة واضاف امار ستودامير 16 نقطة.

وفرض الالماني العملاق ديرك نوفيتسكي نفسه نجما لمباراة فريقه دالاس مافريكس واوكلاهوما سيتي ثانر بتسجيله 32 نقطة ليقوده الى الفوز 129-118.

وعوض نوفيتسكي بالتالي اسوأ عرض له قبل يومين عندما اكتفى ب10 نقاط خلال خسارة فريقه امام بروكلين نتس.

ولم تكف النقاط ال43 نقطة التي سجلها كيفن دورانت في ابعاد الهزيمة عن اوكلاهوما.

وهي المباراة السادسة والثلاثون على التوالي التي يسجل فيها دورانت اكثر من 25 نقطة وهو انجاز لم يحققه سوى مايكل جوردان الذي سجل امثر من 25 نقطة ايضا في 40 مباراة متتالية.

وبات دورانت مرشحا فوق العادة ليل لقب افضل لاعب في الموسم العادي.

وفي مباراتين اخريين, فاز اولارندو ماجيك على بورتلاند ترايل بلايزرز 95-,85 وكليفلاند كافالييرز على تورونتو رابتورز 102-100.