والبطولة حتى يوم 20 دجنبر 2015 

المنتخب : رشيد الزبوري
بدعوة من وزارة الشباب والرياضة ، وقع السيد مصطفى أوراش  رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة ، بحضور  12 عضوا جامعيا يوم الأربعاء 28 أكتوبر 2015 بمقر وزارة الشباب والرياضة على ميثاق شرف يحدد المواعيد القادمة لرياضة كرة السلة الوطنية  في اجتماع مار اطوني دام لأكثر من ثماني ساعات بحضور السيد مصطفى أزروال مدير الرياضة بوزارة الشباب والرياضة والسيد لحسن دكين ممثل اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية وأعضاء من الوزارة الوصية .
وتدارس الحاضرون الوضعية الحالية لكرة السلة المغربية والبحث عن إيجاد الحلول الممكنة والقانونية وفق المساطر الموضوعة وذلك لرأب الصدع بين مكونات الجامعة. وبعد نقاش حاد ومستفيض وطرح جميع المشاكل التي كانت محور الاختلاف داخل المكتب المديري للجامعة تقرر من خلاله الاتفاق على تكوين لجنة رباعية من أجل إعداد تعديل النظام الأساسي للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة على ضوء ملاحظات الاتحاد الدولي للعبة واحتراما لمقتضيات قانون التربية البدنية والرياضة عدد 30.09 وبمواكبة من المصالح المختصة والقانونية لوزارة الشباب والرياضة . وسيعرض هذا القانون في جمع عام استثنائي حدد بتاريخ 6 دجنبر 2015 للتداول والمصادقة على التعديلات المقترحة . كما تقرر في هذا الاجتماع ، تحديد يوم 14 نونبر 2015 لعقد اجتماع المكتب المديري من أجل المصادقة على التعديلات على القانون الأساسي ومناقشة التقريرين الأدبي والمالي للموسمين الرياضيين 2013/2014 و 2014 /2015 المعدين من طرف كل من الكاتب العام للجامعة ونائب أمين المال المفوض بمساعدة محاسب معتمد وتعيين خبير الحسابات من بين 3 خبراء مقترحين ، وأيضا المصادقة على مشروع الأنظمة العامة للجامعة من أجل إحالتها على الجمعين العامين العاديين  الذي تم تحديده بتاريخ 20 دجنبر 2015  .
ومن جانب آخر ، تقرر في ميثاق الشرف الموقع بين الإطراف الحاضرة ، عقد اجتماع في بحر الأسبوع الأول من شهر نونبر 2015 لدراسة وإعادة النظر في القضايا الشائكة داخل اسرة كرة السلة المغربية ، من أبرزها قضية المشكل القائم بين النادي القنيطري ومولودية وجدة والقرارات التأديبية المتخذة في حق فريق مولودية وجدة وقضية اللاعب احمد شريف الحراق لاعب شباب الريف الحسيمي .
وفي الأخير، تم الإعلان المبدئي لانطلاق البطولة الوطنية أسبوعا بعد عقد الجمعين العامين للجامعة.