(أ ف ب) - انضم البرتغالي كريستيانو رونالدو افضل لاعب كرة قدم في العالم الى قائمة سفراء طيران الامارات, الشريك العالمي الرسمي للجامعة الدولية (فيفا), وذلك مع اقتراب موعد انطلاق مونديال البرازيل ,2014 بحسب ما اعلنت الشركة اليوم الجمعة.

وجاء الإعلان خلال مؤتمر صحافي في مدريد, تم خلاله إطلاق حملة الشركة الترويجية التلفزيونية بإعلان يظهر فيه قائد منتخب البرتغال الى جانب أسطورة كرة القدم البرازيلي بيلي, وهو سفير عالمي لطيران الإمارات أيضا.

وكانت طيران الإمارات قد أعلنت في يناير الماضي تعيين بيليه, الفائز بكأس العالم ثلاث مرات, أول سفير عالمي لها منذ البطولة التي أقيمت في ألمانيا عام ,2006 عندما حمل الالماني فرانتس بكنباور هذا اللقب لأول مرة.

وقال بطرس بطرس, نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة الاتصالات المشتركة: "لا يختلف اثنان على الشهرة الواسعة التي يحظى بها كل من بيليه ورونالدو, ليس فيما يتعلق بكرة القدم فحسب, بل من خلال قدرتهما على إلهام الناس والتأثير فيهم ضمن الحقل الرياضي أو خارجه". 

وبصفتها شريكا رسميا للجامعة الدولية (فيفا) منذ عام ,2006 ترعى طيران الإمارات نهائيات كأس العالم للسيدات, وكأس العالم تحت 20 سنة وكأس العالم تحت 17 سنة, وكذلك بطولة كأس العالم, بما في ذلك البطولة المقبلة 2014 في البرازيل.

ويزين شعار طيران الإمارات قمصان لاعبي عدد من أبرز أندية كرة القدم العالمية بما فيها أرسنال الانجليزي وريال مدريد الاسباني وميلان الايطالي وباريس سان جرمان الفرنسي وهامبورغ الالماني وأولمبياكوس اليوناني ونيويورك كوزموس الاميركي.