المنتخب: وكالات
 توج السويسري روجي فيدرر المصنف ثالثا تأهله الى الدور نصف النهائي من بطولة الماسترز للاعبين الثمانية الاوائل في كرة المضرب المقامة في لندن, بفوز ثالث على التوالي على حساب الياباني كي نيشيكوري الثامن 7-5 و4-6 و6-4 في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى اليوم الخميس.

وكان فيدرر اوقف في المباراة السابقة عند 23 فوزا سلسلة الانتصارات المتتالية للصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول وحامل اللقب في الاعوام الثلاثة السابقة بتغلبه عليه 7-5 و6-2 الثلاثاء, وحجز بطاقة التأهل الى نصف النهائي للمرة الثالثة عشرة (رقم قياسي).

وبدأ ديوكوفيتش حملة الدفاع عن لقبه الرابع في بطولة الماسترز (توج ايضا في 2008) بسهولة اثر تغلبه على نيشيكوري بالذات 6-1 و6-,1 في حين تغلب فيدرر المتوج باللقب 6 مرات على التشيكي توماس برديتش السادس.

واحتاج فيدرر (34 عاما) الذي نجح في تحقيق 3 انتصارات متتالية للمرة السابعة, الى ساعتين و10 دقائق لتحقيق فوزه الرابع على الياباني في 6 مواجهات مباشرة بينهما.

في المقابل, ودع نيشيكوري (25 عاما) الذي حقق فوزا واحدا في الجولة الثانية على برديست, البطولة التي تخطى فيها العام الماضي دور المجموعات الى نصف النهائي في اول مشاركة.

وتقدم فيدرر 3-1 بعد ان كسر ارسال منافسه الياباني ليجد نفسه بعد ذلك متخلفا 3-,4 قبل ان ينجح بالاستيلاء على ارسال نيشيكوري مرتين لينهي المجموعة الاولى بصعوبة في صالحه.

وفي المجموعة الثانية, تقدم السويسري بسرعة 4-1 قبل ان يكسب الياباني 5 اشواط متتالية وينهيها في صالحه ليتعادلا بمجموعة لكل منهما.

وفي المجموعة الثالثة الحاسمة, كسر فيدرر ارسال نيشيكوري مرتين وخسر ارساله مرة واحدة وفاز بها وبالمباراة.

ولحق ديوكوفيتش بفيدرر الى دور الاربعة بفوزه على برديتش 6-3 و7-5 في ساعة و29 دقيقة.

وهو الفوز الحادي والعشرون للصربي على التشيكي مقابل هزيمتين في 23 مواجهة مباشرة بينهما.

واستهل ديوكوفيتش المباراة بكسر ارسال التشيكي الاول في الشوط الثاني وتقدم 2-صفر, لكنه فقد ارساله في الشوط التالي مباشرة, وانتظر حتى الشوط الثامن ليعاود الكرةى وينهي المجموعة على ارساله 6-3 في 42 دقيقة.

وتكرر السيناريو في المجموعة الاولى, وتقدم الصربي 2-صفر ثم فقد ارساله في الشوط الرابع الى ان تمكن مجددا من الاستيلاء على ارسال برديتش في الشوط الحادي عشر والفوز بارساله وانهاء المباراة.

وتقام غدا الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية التي تضم البريطاني اندي موراي الثاني والسويسري ستانيلاس فافرينكا الرابع والاسبانيين رافايل نادال الخامس الذي حجز بطاقته الى نصف النهائي, ودافيد فيرر السابع.

ويلعب غدا نادال مع مواطنه فيرر, وموراي مع فافرينكا.

وفي نصف النهائي, يلتقي فيدرر مع ثاني المجموعة الثانية, فيما يلعب ديوكوفيتش مع المتصدر الذي من المرجح ان يكون نادال.