قرر اللاعب فيكتور فالديز حارس فريق برشلونة الاسباني الرحيل الي نادي موناكو الفرنسي، وذلك عقب الاصابة التي لحقت به مؤخرا بقطع في الرباط الصليبي و التي قد يغيب علي أثرها عن الملاعب من 6 الي 8 أشهر.

 

و وفقا لما أعلنته سبورت مسبقا أن فالديس قد توصل الي اتفاق مع نادي موناكو الفرنسي الخريف الماضي. و اتفق الطرفان على أعلان التعاقد في الاول من يناير، حيث تسمح قوانين الفيفا للاعب بالتوقيع مع أي نادي أخر قبل ستة أشهر من أنتهاء عقده مع الفريق.

 

و تنص قوانين التعاقد الرياضي علي وجود تأمين علي حياة اللاعب، بحيث سيصبح فريق موناكو ملزم بإتمام تعاقده مع اللاعب، على الرغم من أن هذا الاتفاق قد شمل وجود شرط جزائي في حالة أراد أحد الطرفيين فسخ التعاقد مع الطرف الاخر.

  

و قد كشفت مصادر خاصة بـسبروت أن فالديس كان يفكر جذريا قبل الاصابة بأسابيع في أستخدام هذا البند ، من أجل التفاوض مع أحد كبار الدوري الانجليزي، حيث رأي اللاعب أنه سيكون أكثر قوة و منافسة من الفرنسي، و لكن هذا الخيار الان أصبح مستحيلا بعد الاصابة.

 

و حتي الان لم يعلن النادي الفرنسي عن أي نيه لفسخ تعاقده مع اللاعب، حيث تشير المؤشرات أن موناكو قد يحترم العقد المبدئي مع فالديس، ولن يغير موقفه بسبب الإصابة التي يأمل النادي أن يتعافي منها سريعا.

 

كما أرسل رئيس النادي الكتالوني جوسيب ماريا بارتوميو برسالة طمأنيه الي الحارس الاسباني فيكتور فالديس اليوم، أكد فيها دعمه الكامل للحارس إلى أن يتعافي من الإصابة، وأنه سيتم التجديد له في حالة عدم انتقاله لأي فريق نهاية الموسم.

  

و جاءت إصابة فالديس لتقلب كل حسابات اللاعب و الفريق معا، لأن الموسم الحالي قد أوشك علي الانتهاء، و كان الحارس قد أعلن عن رغبته في عدم الاستمرار مع الفريق مسبقا، رافضا الجلوس مع رئيس النادي السابق ساندرو روسيل من أجل التفاوض، حيث أعلن عزمه علي مغادرة الكامب نو و الليغا الاسبانية بشكل نهائي و قاطع.

 

و لذلك من حيث المبدأ سيستمر فالديس في نفس المسار الذي أختاره منذ عام و نصف و هو الرحيل عن برشلونة، أما في حال تغيرت الاوضاع، فسيظل باب برشلونة مفتوح للاعب وفقا لما صرح به رئيس البلوجرانا.