(أ ف ب) - احتفظت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى بلقب بطلة دورة ميامي الاميركية لكرة المضرب, ثاني دورات الالف نقطة للماسترز, بفوزها على الصينية نا لي الثانية 7-5 و6-1 في المباراة النهائية.

واللقب هو السابع لسيرينا (32 عاما) في ميامي في 9 نهائيات و14 مشاركة.

وبدأت سيرينا اللقاء متعثرة كما في الادوار الاولى قبل ان تلفت الانظار في الدورين ربع النهائي (فازت على الالمانية انجيليك كيربر 6-2 و6-2) ونصف النهائي (فازت على الروسية ماريا شارابوفا 6-4 و6-3), وتخلفت 1-3 و5-2 قبل ان تستفيق بقوة وتحرز 5 اشواط متتالية والمجموعة الاولى في ساعة و13 دقيقة.

وكانت الاميركية التي توجت العام الماضي على حساب شارابوفا, حاسمة جدا في المجموعة الثانية واستعرضت فيها على حساب تراجع الصينية وانهتها بسهولة 6-1 في 46 دقيقة محققة فوزها الحادي عشر على منافستها مقابل خسارة واحدة تعود الى عام 2008.

ورغم ان ميامي هي احدى الدورات التي حققت فيها سيرينا اكبر عدد من الالقاب الا انها لا تزال بعيدة عن الرقم القياسي المسجل باسم مواطنتها مارتينا نافراتيلوفا التي توجت 12 مرة في هذه الدورة.

وقال مدرب سيرينا التي تقيم في ولاية فلوريدا, الفرنسي باتريك مراد اوغلو "الامور تسير بشكل جيد هنا كل مرة لانها تشعر بانها في بيتها وهي متحمسة جدا. هنا تقيم عائلتها واصدقاؤها".

ويبدو ان سيرينا بدأت باستعادة مستواها بعد بداية غير مريحة (توجت في بريزبين الاسترالية) حيث تعرضت لاصابة في الظهر فغابت عنها الالقاب.

وقالت الاميركية "انا سعيدة جدا بالمستوى الذي اقدمه حاليا, واعتقد باني استطيع ان اكون الافضل. هناك ارقام قياسية يجب علي تحطيمها, وهذا دافع كبير لي" دون ان تكشف ماذا تعني بكلامها.

في المقابل, فشلت نا لي التي احرزت لقبها الكبير الوحيد مطلع العام في بطولة استراليا المفتوحة, في ان تكون اول صينية تحرز اللقب في احدى دورات الماسترز.

وقالت نا لي, صاحبة 9 القاب في مسيرتها, "اعتقد باني لعبت مباراة كبيرة قدمت فيها كل ما لدي والدليل صعودي الى الشبكة مرات عدة".