ذاق ريال مدريد هزيمة مذلة في دياره بملعب السنتياغو برنابيو بالعاصمة الأسبانية مساء السبت برباعية نظيفة في الجولة الثانية عشر من الدوري الأسباني.

ولاشك ان السقوط المدوي لفريق الأبيض الأسباني كان متوقع وذلك منذ الصيف الماضي في ظل التراجع المستمر في أداء ريال مدريد منذ يناير 2014 عقب الفوز بكأس العالم للأندية في المغرب.

وخسر ريال مدريد المعركة أمام برشلونة نفسيا قبل بداية اللقاء بل بداية من مباراة أشبيلية في الأندلس والتي سقط بها ريال مدريد بالثلاثة في الليغا ودمرت فريق رافا بنيتيز من الناحية النفسية والتكتيكية قبل الكلاسيكو.

فلورنتينو بيريز يدفع ثمن معاندة الجماهير - كرة القدم - الدوري الإسباني

ويعد رافا بنيتيز هو أكثر من يتحمل انهيار فريق العاشرة وتحوله إلى فريق الرباعية والسقوط المدوي الكبير أمام جماهيره.

عناد بيريز صيف 2014 :

حقق فلورنتينو بيريز لقب العاشرة في لشبونة على حساب أتليتكو مدريد مع الايطالي المخضرم كارلو انشيلوتي في موسم شهد انهيار كبير لفريق برشلونة وعدم تحقيق أي لقب يذكر.

وطالبت جماهير ريال مدريد الحفاظ على قوام الفريق مع بقاء أنخيل دي ماريا وتشابي ألونسو بجانب التعاقد مع مهاجم من العيار الثقيل بقيمة لويس سواريز الرجل الذي كان يبدع في الأنفيلد رود بشكل رائع ولاشك ان وصول لاعب بقيمة الكولومبي خاميس رودريغيز والكرواتي ايفان راكيتيتش أو توني كروس سوف يمنح الفريق الكثير من القوة.

وأكد فلورنتينو بيريز عقب العاشرة انه سوف يحل مشاكل دي ماريا وان اللاعب الأرجنتيني لن يغادر النادي وارتبط ريال مدريد بقوة بضم مهاجم بين الثنائي لويس سواريز وايدينسون كافاني مع بقاء المعكرونة وامكانية وصول خاميس وراكيتيتش أو ماركو فيراتي.

وكان من المفاجىء رحيل الكرواتي راكيتيتش بسهولة الى برشلونة بعدما قرر ريال مدريد التفريط في اللاعب وزادت الأزمة عندما خرج انخيل دي ماريا الى مانشستر يونايتد ولم يتعاقد ريال مدريد مع مهاجم سوبر سوى فقط تشيتشاريتو البديل وترك لويس سواريز يذهب للكامب نو كما رحل ألفارو موراتا ليوفنتوس رغم اصابة خيسي ! .

تسبب عناد فلورنتينو بيريز وثقته الكاملة في الفريق بشكل مبالغ فيه في سقوط الفريق في الموسم الماضي من الناحية البدنية بداية من يناير الماضي فلم يتواجد المهاجم عند غياب بنزيمة ولاعب الوسط عندما تعرض لوكا مودريتش للاصابة وهو ما تسبب في تحول سيرغيو راموس من قلب دفاع للاعب وسط ضد يوفنتوس بينما دفع النادي ثمن خروج موراتا بهدف قاتل للأحلام الأوروبية في البرنابيو.

غباء فلورنتينو بيريز يستمر في صيف2015 :

استمر رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز في تحطيم أحلام المدرديستا التي بدأت تدرس كيفية تحويل الموسم المخيب للأمال الى موسم رائع .

وطالبت الجماهير بمنح الثقة للمدرب الأيطالي كارلو انشيلوتي مع السعي لضم مهاجم بقيمة سيرغيو أغويرو ولاعب وسط بين الثنائي ماركو فيراتي أو بول بوغبا مع ظهور اسم ظهير فالنسيا خوسيه لويس غايا .

وتفاجئت الجماهير بقرار الإقالة لرجل العاشرة كارلو انشيلوتي وهو ما تسبب في اصابة الجميع بالذهول مع حالة من القرف بسبب غباء رئيس النادي الذي أصبح لا يحترم رغبة جماهيره .

وواصلت الجماهير التعبير عن أحلامها لتطلب الألماني يورغن كلوب كبديل لرحيل كارلو انشيلوتي وترفض فكرة مدرب نابولي المتواضع تكتيكيا وفنيا والضعيف الشخصية رافا بنيتيز لكن فلورنتينو بيريز كعادته قرر ضرب أحلام المدرديستا عرض الحائظ لينفذ ما يخشوه ويتعاقد مع بنيتيز فقط لكونه أسباني يعشق النادي ! .


لم يكتفي الأمر عند ذلك فلم يتعاقد ريال مدريد مع مهاجم جديد وعقد صفقات ضعيفة بقيمة كوفاسيتش ودانيلووكاسيا وفازكويز اسماء مكانها يجب ان يكون في اندية وسط الليغا وليس في ريال مدريد كما فشل في صفقة حارس يونايتد دافيد دي خيا.

ولم يدعم ريال مدريد الوسط بلاعب سوبر بقيمة راديا نيانغولان , ميراليم بيانيتش, بوغبا أو فيراتي كما لم يأتي المهاجم الذي يمكنه مقارعة سحر لويس سواريز وذلك مثل ليفاندوفيسكي أو أغويرو كما لم يأتي موهبة بسعر منخفض مثلما فعل بايرن ميونيخ بضم الرائع دوغلاس كوستا مقابل 35 مليون يورو فقط.

أصبح ريال مدريد يعاني من الناحية التكتيكية مع رحيل عملاق بقيمة كارلو انشيلوتي ووصول مدرب ضعيف من الناحية الفنية مثل رافا بنيتيز بل زادت المشاكل مع ضعف سوق الانتقالات فأصبح ريال مدريد يمتلك عناصر أقل فنيا من برشلونة خصيصا من ناحية المهارة في الوسط والقدرات التهديفية في الهجوم مع تواجد الـ MSN وراكيتيتش وانييستا وبوسكيتس وسيرجي روبيرتو.

وتسبب عناد فلورنتينو بيريز في أنه أصبح مطالب بتقديم إستقالة رسمية بناء على طلب الجماهير فهل يرفض رئيس الملكي طلب الجماهير من جديد أم ينفذ هذا المطلب هذه المرة؟.

يوروسبور