ستكون الكرة العربية ممثلة بقوة في مرحلة المجموعتين بمسابقة دوري أبطال افريقيا لكرة القدم على ضوء نتائج مباريات الدور ثمن النهائي اياب الذي اختتم مساء أمس الأحد, بينما يحمل فريق وفاق سطيف لواء الدفاع عن ألوان الجزائر في هذه المنافسة.

وتسيطر الفرق العربية على دور المجموعتين بتواجد ستة فرق في هذا الدور من بين ثمانية ستراهن على اللقب الافريقى, فيما يغيب الاهلى المصرى حامل اللقب عن هذه المرحلة الحاسمة إلى جانب الفرق المغربية وفرق كوت ديفوار ونيجيريا والكامرون وغانا.

واكتمل عقد الفرق المتأهلة إلى المرحلة الحاسمة لمسابقة دوري ابطال افريقيا مساء أمس بالتحاق فريقى الزمالك المصرى والهلال السوداني بالمجموعة. 

وفاز الزمالك على نكانا الزامبى فى اياب الدور ثمن النهائي بخماسية نظيفة بعد التعادل سلبا ذهابا. وتعادل نادى الهلال السودانى بميدانه مع ليوباردز الكونغولى (0-0) وكان الفريقان تعادلا ذهابا (1-1).

كما تأهلت إلى هذا الدور فرق الترجى الرياضى التونسى والنادى الصفاقسى وفريقان من كونغوالديمقراطية وهما فيتا كلوب وتى بى مازيمبى إلى جانب الأهلى الليبى ووفاق سطيف الجزائرى الذي عاد بفوز هام من غاروا الكامرونية على حساب نادي كطون سبور المحلي بهدف نظيف, وهي نفس النتيجة التي فاز بها في مباراة الذهاب بسطيف.

وستبوح عملية القرعة الخاصة بتوزيع المجموعتين باسرارها يوم 29 أبريل الجارى بالقاهرة.

وكالات