هنأ الاتحاد الافريقى لكرة القدم (كاف) الكونغو الديمقراطية بعد تأهل فريقين اثنين منها إلى مرحلة المجموعتين لمسابقة دوري أبطال إفريقيا وذلك لأول مرة في تاريخ هذا البلد.

وأوضحت ''الكاف'' على موقعها الالكتروني الرسمي انه سيمثل الكونغو الديمقراطية النادى البطل 4 مرات تي بي مازيمبي, والبطل عام 1973 فيتا فى دور المجموعتين للبطولة القارية الأولى للأندية.

وسمح الفوز بهدف وحيد على سيوي سبور الايفواري لمازيمبي العودة لمرحلة المجموعتين للمرة الأولى منذ عام 2012 فيما ضمن فيتا تأهلا تاريخيا لهذا الدور بالرغم من خسارته 2-0 في جوهانسبرغ أمام كايزر تشيفز الجنوب إفريقي. 

الثنائي التنزاني مبوانا ساماتا وتوماس أوليموينغو والغاني سولومون أشانتي صنعوا الفارق ليقلب مازيمبي هزيمته ذهابا 2-1 في أبيدجان. وأضاع مازيمبي ضربة جزاء عبر جوناس ساكواها في الدقيقة 52 بعد أن تمت عرقلة أشانتي في منطقة الجزاء.وفي الدقيقة 66 مرر أوليموينغو لمواطنه ساماتا الذي سجل هدف المباراة الوحيد في لوبومباشي ليتأهل مازيمبي بقاعدة الهدف خارج الأرض بعد التعادل 2-2 في مجموع المباراتين.

وفي جوهانسبرغ تقدم كايزر تشيفز عبر نوليدج موسونا في الدقيقة التاسعة لكنه لم يسجل الهدف الثاني إلا في الدقيقة 92 عبر مورغان غولد ليضمن فيتا التأهل بمجموع 3-2.

وإلى جانب الناديين الكونغوليين, تأهلت ستة فرق عربية إلى الدور القادم لرابطة الأبطال الذي ستقام قرعته في 29 أبريل الجاري لتحديد تشكيلة المجموعتين.

وكالات

ADVERTISEMENTS