المنتخب: وكالات
أعلن نجم كرة السلة الأمريكي ولاعب فريق لوس أنجليس ليكرز كوبي براينت أنه سيضع حدا لمسيرته الاحترافية نهاية موسم 2015-2016.

وقال براينت (37 عاما)، الحاصل على اللقب 5 مرات مع فريق ليكرز، "هذا الموسم هو كل ما تبقى لي من عطاء في مسيرتي الاحترافية".

وكتب براينت، أفضل ثالث هداف في تاريخ الدوري الأمريكي للمحترفين على موقع "ذي بلايرز تريبيون"، "أنا على استعداد للتخلى عن لعبة كرة السلة"، مضيفا "قلبي يستطيع تقبل الانتقادات ونفسي قادرة على مواصلة المحاولات، لكن جسدي يعلم بأنه حان الوقت لكي يقول وداعا".

ويخوص براينت موسمه العشرين مع فريقه الدائم ليكرز والذي ينتهي عقده معه في يونيو القادم.

وغاب براينت، الذي لم يلعب كامل المواسم الثلاثة السابقة، عن 4 من مباريات في الموسم الحالي بسبب آلام في الكتف والركبة.

وساهمت النتائج الكارثية، التي حققها ليكرز منذ بداية الموسم والتي لم يحقق فيها إلا فوزين فقط، في قرار براينت الذي كان يتفاوض مع فريقه منذ عدة أشهر حول كيفية انتهاء عقده.

وكان براينت سجل منذ بداية الموسم معدل 7ر15 نقطة في المباراة وهي أسوأ نسبة له في مسيرته، مقابل نسبة نجاح في التسديدات بلغت 5ر31 في المائة.

وتعرض براينت، الذي اختير أفضل لاعب موسم 2007-2008 إلى سلسلة إصابات في المواسم الثلاثة الأخيرة حيث أصيب بتمزق في وتر أخيل عام 2013 وكسر في ساق قدمه الأيسر عام 2014، وتمزق في عضلات كتفه الأيمن الموسم الحالي.

ولم يعد براينت سوى ظل لشخصه الذي سيطر على كرة السلة في الدوري الأميريكي للمحترفين في الألفية الثانية وكان أشهر لاعب على الإطلاق في الكرة الأرضية في تلك الحقبة.