كأس اوروبا 2016: غوليت وبانينكا وبيرهوف من بين المشاركين في قرعة النهائيات

المنتخب: وكالات
كشف موقع الاتحاد الاوروبي لكرة القدم اليوم الاربعاء عن اسماء الاشخاص الذين سيشاركون يوم السبت المقبل في قرعة نهائيات كأس اوروبا المقررة في فرنسا صيف ,2016 وتضمنت لاعبين مثل الهولندي رود غوليت والتشيكي انطونين بانينكا والالماني اوليفر بيرهوف.

وستقام قرعة النهائيات في العاصمة الفرنسية باريس وسيتولاها غوليت, الفائز بالكأس القارية عام 1988 حين كان قائدا للمنتخب الهولندي وصاحب الكرة الذهبية لعام ,1987 والظهير الفرنسي بيكسنتي ليتزاراتو, اكثر اللاعبين الفرنسيين تتويجا بالالقاب اذ فاز بكأس العالم عام 1998 وكأس اوروبا عام 2000 وكأس القارات عامي 2001 و2003 الى جانب دوري ابطال اوروبا عام 2001 مع بايرن ميونيخ الالماني الذي انهى مسيرته معه عام 2006.

وسيساعد غوليت وليتزاراتزو في مهامهما مدرب منتخب اسبانيا فيسنتي دل بوسكي الذي شارك في البطولة القارية كلاعب عام 1980 وقاد بلاده الى اللقب كمدرب عام 2012 وهو سيأتي بصحبة الكأس, الى جانب مهاجم المانيا السابق اوليفر بيرهوف الذي سجل الهدف الذهبي في مرمى تشيكيا في نهائي ,1996 والفرنسي الاخر دافيد تريزيغيه الذي سجل الهدف الذهبي في مرمى ايطاليا في نهائي ,2000 واليوناني انغيلوس خاريستياس الذي سجل هدف الفوز لبلاده في نهائي 2004 ضد البرتغال.

كما يشارك بانينكا الذي سجل ركلة الترجيح الشهيرة في نهائي 1976 ليمنح تشيكوسلوفاكيا الفوز على المانيا الغربية.

وستتضمن القرعة 24 منتخبا للمرة الاولى وسيتم توزيعها على ست مجموعات.

ووزعت المنتخبات على اربع مستويات حيث وضعت اسبانيا حاملة اللقب والمانيا بطلة العالم وانجلترا والبرتغال وبلجيكا في المستوى الاول, وايطاليا وصيفة البطل وروسيا وسويسرا والنمسا وكرواتيا واوكرانيا في الثاني.

اما المستوى الثالث فضم تشيكيا والسويد وبولندا ورومانيا وسلوفاكيا والمجر, في حين ضم الرابع تركيا وايرلندا وايسلندا وويلز والبانيا وايرلندا الشمالية.

وستكون فرنسا بطبيعة الحال كدولة مضيفة على رأس المجموعة الاولى.

مواضيع ذات صلة