المنتخب: وكالات
خلفت قرعة الدور الثاني لمسابقة  "اوروبا ليغ" في كرة القدم التي سحبت اليوم الاثنين في مدينة نيون السويسرية, مواجهات نارية لكبار القارة العجوز, فيما حظي ممثلا انكلترا مانشستر يونايتد وليفربول باختبارين سهلين نسبيا.

وعلى غرار قرعة الدور ثمن النهائي لمسابقة عصبة ابطال اوروبا التي شهدت 4 مواجهات من الطراز الرفيع, فإن قرعة مسابقة الدوري الاوروبي أسفرت عن 4 مواجهات نارية بين فيورنتينا الايطالي وتوتنهام الانكليزي, وفياريال الاسباني ونابولي الايطالي, وبوروسيا دورتموند الالماني وبورتو البرتغالي, وسبورتينغ لشبونة البرتغالي وباير ليفركوزن الالماني.

وعموما, لم ترحم القرعة الاندية الالمانية, فبوروسيا دورتموند ثاني البوندسليغا سيلتقي مع بورتو وصيف الدوري البرتغالي والذي ابلى البلاء الحسن في مسابقة دوري ابطال اوروبا وكان قريبا من بلوغ الدور ثمن النهائي لولا خسارته امام تشلسي الانجليزي صفر-2 وفوز دينامو كييف الاوكراني على ماكابي تل ابيب الاسرائيلي 1-صفر في الجولة السادسة الاخيرة.

وودع بورتو المسابقة القارية العريقة بعدما جمع 10 نقاط, وبالتالي فهو لن يألو جهدا لتعويض خيبة امله باحراز لقب مسابقة الاورو ليغ  التي نالها في مناسبتين عامي 2003 و2011.

ولم تكن حال باير ليفركوزن بطل عام ,1988 افضل من بوروسيا دورتموند, وسيلاقي سبورتينغ لشبونة متصدر الدوري البرتغالي, والامر ذاته بالنسبة الى شالكه بطل عام 1997 الذي سيلاقي شاختار دانييتسك الاوكراني بطل عام 2009 والمشارك في المسابقة بعد حلوله ثالثا في عصبة الابطال خلف ريال مدريد الاسباني وباريس سان جرمان الفرنسي.

اما الممثل الرابع لكرة القدم الالمانية اوغسبورغ, فلن تكون مهمته سهلة امام ليفربول الانجليزي الذي يقوده الالماني يورغن كلوب مدرب بوروسيا دورتموند سابقا.

وأوقعت القرعة فياريال الذي اطاح بريال مدريد امس الاحد في الليغا, في مواجهة صعبة امام نابولي صاحب العلامة الكاملة في دور المجموعات (6 من 6).

من جهته, يخوض فيورنتينا اختبارا صعبا امام توتنهام بطل المسابقة عامي 1972 و1984.

ويواجه الممثل الثالث لكرة القدم الايطالية صاحبة اكبر عدد من الالقاب في المسابقة (9 من 15 نهائي), مع غلطة سراي التركي.

وعلى غرار ليفربول, حظي مانشستر يونايتد بقرعة سهلة امام ميدتيلاند الدنماركي.

ويواصل مانشستر يونايتد مشواره القاري في اوروبا ليغ عقب خيبة امله في دوري الابطال حيث خرج من دور المجموعات بحلوله ثالثا خلف فولفسبورغ الالماني وايندوفن الهولندي.

ويستهل اشبيلية الاسباني حامل اللقب في الموسمين الاخيرين وحامل الرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقة (4) مشواره بمواجهة مولده النروجي.

وشارك اشبيلية في مسابقة عصبة الابطال باعتباره بطلا ليوروبا ليغ وذلك بموجب القوانين الجديدة للمسابقة القارية العريقة, بيد انه حل ثالثا خلف مانشستر سيتي الانجليزي وجوفنتوس الايطالي.

وتبرز ايضا مواجهة مرسيليا الفرنسي مع اتلتيك بلباو الاسباني.

وهنا القرعة:

فالنسيا (اسبانيا) - رابيد فيينا (النمسا)

فيورنتينا (ايطاليا) - توتنهام (انكلترا)

بوروسيا دورتموند (المانيا) - بورتو (البرتغال)

فنربغشة (تركيا) - لوكوموتيف موسكو (روسيا)

اندرلخت (بلجيكا) - اولمبياكوس (اليونان)

ميدتيلاند (الدنمارك) - مانشستر يونايتد (انجلترا)

اوغسبورغ (المانيا) - ليفربول (انجلترا)

سبارتا براغ (تشيكيا) - كراسنودار (روسيا)

غلطة سراي (تركيا) - لاتسيو (ايطاليا)

سيون (سويسرا) - سبورتينغ براغا (البرتغال)

شاختار دانييتسك (اوكرانيا) - شالك (المانيا)

مرسيليا (فرنسا) - اتلتيك بلباو (اسبانيا)

اشبيلية (اسبانيا) - مولدا (النروجي)

سبورتينغ لشبونة (البرتغال) - باير ليفركوزن (المانيا)

فياريال (اسبانيا) - نابولي (ايطاليا)

سانت اتيان (فرنسا) - بال (سويسرا)


ويقام الذهاب الخميس 18 فبراير باستثناء مباراة فنربغشة ولوكوموتيف موسكو التي ستقام الثلاثاء 16 منه لانشغال الملعب بلقاء غلطة سراي ولاتسيو, والاياب الخميس في 25 فبراير باستثناء مباراة سبورتينغ براغا و الاربعاء في 24 منه لانشغال الملعب بلقاء بورتو وبوروسيا دورتموند.