بعد لقب المغرب الفاسي وبرونزية جمعية سلا

المنتخب : رشيد الزبوري
حقق فريق الجيش الملكي لكرة السلة ، إنجازا غير مسبوق في مشواره الرياضي بعد تأهله لنصف نهاية الدورة 30 لبطولة إفريقيا للأندية البطلة لكرة السلة التي تحتضنها العاصمة الانغولية لواندا ، وذلك بعد انتصاره الكبير على الجزيرة المصري  الفائز بلقبين سنتي 1994 و 1996 وذلك بنتيجة 60 – 47 ( 18 – 15 / 15 – 10 / 14 – 14 / 13- 08  ) . وكان نجم المباراة بامتياز اللاعب مصطفى الخلفي الذي سجل 14 نقطة منها 4 ثلاثيات رفعت حصاد النقط في الوقت المناسب ، بالاضافة الى عمر العناني وباكالا و الموسوي الذين سجلوا 8 نقط لكل واحد واللاعب ساو الذي سجل 7 نقط .
ومثل الفريق  العسكري في البطولة الإفريقية   حمزة فولاني ، مصطفى الخلفي ، أشرف موساوي ، زوهير بنيجة ، جهاد بنشليخة ، مراد السيفي ، الحسين أوشن ، عبد اللاو ساو ، عمر العناني ، صلاح الدين بلات ، فرانك هينري تاشوباي باكالا ، أمين زوبيد . ويقود الكتيبة العسكرية المدرب محمد لبيب ويدير الإدارة التقنية الإطار حميد العبدلاوي . وخاضت العناصر العسكرية منافسة قوية بتسجيلهم نتائج رائعة تنم على عمل متميز داخل نادي الجيش الملكي .
وكان فريق الجيش  أن فاز في  مباريات الدور الاول على أنتير كلوب الكونغولي بحصة  73 مقابل 65  وخسر بعده أمام بريميرو أغسطو الانغولي بنتيجة 54 – 41 ليفوز بعد ذلك على جمعية دو بيارو من  الرأس الأخضر ب 67 – 57 ثم على بريترو اتليتيكو الانغولي ب70 مقابل 67 ويتأهل لربع النهاية . وضمت  المجموعة الثانية أندية رادس التونسي والجزيرة المصري وكانو بيلار وبريميرو اغوسطو الانغولي واسكوت من مدغشقر وعرفت الدورة انسحاب فريقي ماركيمنتوس النيجيري و ومازامبس من الكونغو  .
وتدخل كرة السلة المغربية للمرة الثالثة المربع الذهبي ، بعد فريق المغرب الفاسي الذي أحرز على اللقب الإفريقي بمدينة فاس سنة 1998 ، ثم جمعية سلا التي أحرزت على الميدالية البرونزية سنة 2011 في البطولة الإفريقية التي احتضنتها قاعة فتح الله البوعزاوي بمدينة سلا ، حيث احتل أنذاك الفريق السلاوي الرتبة الأولى في المجموعة الأولى  وتحقيقه لخمس انتصارات متتالية ، ليواجه بعد ذلك في ربع النهاية فريق شباب الريف الحسيمي ويتأهل على حسابه لنصف النهاية بعد تمكنه من تحقيق الانتصار السادس في تلك البطولة بنتيجة 88 مقابل 51 ويخسر نصف النهاية أمام النجم الساحلي التونسي بحصة 81 – 78 ويفوز في مباراة الترتيب على بيترو اتليتيكو الانغولي بحصة 80 – 75 ويفوز بالميدالية البرونزية .
وتعتبر البطولة الإفريقية للأندية البطلة لكرة السلة من أقوى البطولات على المستوى القاري ، وكان نصيب الأسد من حيث الألقاب لفريق بريميرو اغسطو الانغولي بتسعة ألقاب .