أنهى المنتخب المغربي اليوم الأول من منافسات المجموعة الثانية لمباراة السد من أجل البقاء في المجموعة الثانية لكأس ديفيس للمنطقة الأوروبية - إفريقية، التي تحتضنها ملاعب المركب الرياضي الأمل بالدار البيضاء، متعادلا مع نظيره القبرصي بانتصار لكل منهما.

ومنح المغربي من أصل جزائري لمين وهاب التعادل للعناصر الوطنية عقب فوزه في مباراة الفردي الثانية على القبرصي بيتروس كيسوكوس بثلاث مجموعات دون رد 6-3 و6-4 و6-4.

وكان منتخب قبرص قد تقدم في النتيجة إثر فوز سيرجيس كيراتزيس في مباراة الفردي الأولى على هشام الخضاري بثلاث جولات لواحدة 2-6 و6-2 و6-1 و7-5.

وتقام يوم غد السبت مباراة الزوجي، حيث سيواجه الثنائي المغربي المتكون من لمين وهاب والمهدي الزيادي مع الثنائي القبرصي الذي يضم كيسوكوس وراريس كوزدريورين.

أما اليوم الثالث والأخير (الأحد) من هذه المسابقة، فسيعرف إجراء مباراتي الفردي حيث سيتواجه لمين لوهاب في الأولى مع سيرغيس، فيما سينازل الخضاري في الثانية بيتروس كيسوكوس. 

وكان المنتخب المغربي أقصي في الدور الأول من منافسات المجموعة الثانية لكأس ديفيس 2014 لكرة المضرب عن المنطقة الأورو - إفريقية، التي احتضنتها ملاعب نادي السكك الحديدية بالرباط، على مدى ثلاثة أيام (31 يناير و2 فبراير)، بعد انهزامه أمام نظيره من اللوكسمبورغ بثلاثة انتصارات لواحد (3-1).

يذكر أنه سبق للمنتخب المغربي، الذي لعب ثلاث مرات في المجموعة العالمية التي تضم 16 أفضل الفرق في العالم سنوات 2001 و2002 و2004، بقيادة الثلاثي الذهبي يونس العيناوي وكريم العلمي وهشام أرازي، أن لعب في المجموعة الثانية للمنطقة الأورو - إفريقية سنة 2010، قبل أن يخسر في السنة الموالية (2011) في الدور الأول بمراكش أمام منتخب البوسنة (2-3)، ليخوض بعد ذلك مباراة سد فاصلة بمدينة فيلنيوس الليتوانية ويفوز على منتخبها بخمسة انتصارات للاشيء ويحافظ بالتالي على مكانته في المجموعة الثانية التي غادرها في أبريل 2012. 

و.م.ع