كأس اسبانيا-ذهاب نصف النهائي: خطوة كبيرة لريال مدريد نحو النهائي

(أ ف ب) - خطا ريال مدريد وصيف بطل النسخة الاخيرة خطوة كبيرة نحو المباراة النهائية لمسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم بفوزه الكبير على جاره اللدود اتلتيكو مدريد حامل اللقب 3-صفر اليوم الاربعاء في دربي ساخن في ذهاب الدور نصف النهائي.

وسجل البرتغالي بيبي (17) وخيسي رودريغيز (57) والارجنتيني انخل دي ماريا (73) الاهداف.

وثأر ريال مدريد لخسارتيه المتتاليتين امام جاره على ملعب سانتياغو برنابيو وبنتيجة واحدة صفر-1: الاولى في نهائي المسابقة العام الماضي في 17 ايار/مايو, والثاني هذا الموسم في ذهاب الدوري في 28 ايلول/سبتمبر الماضي.

وتقام مباراة الاياب الثلاثاء المقبل على ملعب فيسنتي كالديرون في العاصمة, علما بانهما سيلتقيان على الملعب ذاته في 2 مارس المقبل ضمن الدوري.

وخاض ريال مدريد المباراة في غياب نجمه الويلزي غاريث بايل بسبب الاصابة في ربلة الساق, فيما غاب للسبب ذاته دافيد فيا والبرازيلي فيليبي لويس عن اتلتيكو مدريد.

وكانت الافضلية للنادي الملكي منذ البداية وبحث كثيرا عن افتتاح التسجيل دون جدوى.

وكانت اول واخطر فرصة لاتلتيكو مدريد اثر ضربة رأسية للدولي التركي أردا توران ابعدها ايكر كاسياس بقبضتي يديه قبل ان يشتتها الدفاع (13). 

ونجح الدولي البرتغالي بيبي في افتتاح التسجيل عندما تلقى كرة من الارجنتيني انخل دي ماريا فسددها بقوة بيمناه من 25 مترا ارتطمت بالمدافع الارجنتيني اميليانو اينسوا وخدعت الحارس الدولي البلجيكي ثيبو كورتوا وعانقت الشباك (17).

وكاد خيسي رودريغيز يفعلها من تسديدة قوية من داخل المنطقة ابعدها كورتوا لتتهيأ امام مودريتش الذي سددها على الطائر بين يدي كورتوا (31).

وسدد البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي احتفل بعيد ميلاده ال29 اليوم, كرة زاحفة من داخل المنطقة بين يدي كورتوا (52).

وعزز خيسي رودريغيز تقدم النادي الملكي عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من دي ماريا داخل المنطقة وخلف المدافعين فلكزها بيمناه من مسافة قريبة على يسار الحارس كورتوا (57).

وكاد دي ماريا يضيف الهدف الثالث من تسديدة قوية بيسراه ارتدت من كورتوا وابعدها الدفاع (58).

وتلقى كوستا انذارا وسيغيب بالتالي عن مباراة الاياب (60).

وكاد بيبي يضيف هدفه الشخصي الثاني والثالث لريال مدريد عندما تلقى كرة من ضربة ركنية من دي ماريا فتابعها بيسراه بجوار القائم الايسر (70).

وأنقذ الكرواتي لوكا مودريتش ريال مدريد من هدف محقق عندما ابعد كرة رأسية للاوروغوياني دييغو غودين من باب المرمى (72).

ووجه دي ماريا الضربة القاضية لاتلتيكو مدريد عندما سدد كرة قوية بيسراه من خارج المنطقة فارتطمت بالبرازيلي جواو ميراندا وعانقت الشباك (73).

وكاد رونالدو الذي احتفل بعيد ميلاده التاسع والعشرين اليوم, يضيف الهدف الرابع من تسديدة قوية من خارج المنطقة ابعدها الحارس كورتوا بصعوبة قبل ان يشتتها الدفاع (86).

وأهدر الفارو موراتا, بديل الفرنسي كريم بنزيمة, فرصة الرابع عندما تلقى كرة عرضية من رونالدو فتابعها بيمناه بجوار القائم الايمن (89).

مواضيع ذات صلة