أقصي لاعب كرة المضرب الجنوب افريقي كيفن اندرسون ، المصنف رقم واحد في الدوري، من الدور الثاني لمنافسات الدورة الثلاثين لجائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة المضرب، التي يحتضنها مركب الأمل بالدار البيضاء ما بين خامس و13 أبريل الجاري، والتي تقدر قيمة جوائزها ب 760ر485 أورو.

وخرج كيفن اندرسون، الذي أعفي من خوض منافسات الدور الأول على غرار المصنفين الأربعة الأوائل، من الدور الثاني بعد خسارته أمام الروماني فيكتور هانيسكو 4-6 و4-6 اليوم الاربعاء.

ويلتقي هانيسكو في دور ربع النهاية الارجنتيني فيديريكو دل بونيس ، المصنف سادسا، والذي تغلب على الكندي فيليب بيليو 6-2 و6-7 (5-7).

وبلغ الدور الثاني الاسباني غييرمو غارسيا لوبيز ، المصنف ثامنا، بعد فوزه على الكازاخستاني ميخائيل كوكوشكين 7-6 (7-5) و7-6 (8-6)، فيما خرج الهولندي روبن هاسه ، المصنف سابعا إثر خسارته أمام الكازاخستاني الاخر الكسندر نيدوفييسوف 6-7 (6-8) و4-6.

وفاز الاسباني البرت مونتانيس على الفرنسي كيني دو شيبر 6-2 و6-3، والتشيكي ييري فيسيلي على الارجنتيني ليوناردو ماير 6-4 و6-3، والاسباني بابلو كارينيو على الالماني توبياس كامكه 6-1 و6-2.

وكان الفرنسي جايل مونفيس ، المصنف ثانيا في الدوري و25 عالميا، أعلن في وقت سابق اليوم ، انسحابه من المنافسات بعد الإصابة التي تعرض لها في الكاحل أثناء الحصة التدريبية لصباح اليوم بمركب الأمل الشيء الذي اضطره للتخلف عن موعده مع الجماهير التي كانت تنتظره بشغف كبير لتشجيعه.

وتم تعويض مونفيس، الذي يشارك في هذه الدورة ببطاقة دعوة، بالروسي أندري كوزنيتشوف، المصنف 141 عالميا ، الذي كان قد أقصي في الأدوار التمهيدية، لكن اللجنة المنظمة رأت فيه المواصفات لتعويض مونفيس .

وتعرف هذه التظاهرة الرياضية الدولية، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مشاركة 22 لاعبا مصنفين ضمن المائة الأوائل في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي لكرة المضرب، كالجنوب إفريقي كفين أندرسون صاحب المركز 18 عالميا، والإسباني مارسيل غرانولرز، صاحب المركز 22، والفرنسي بونوا بير، صاحب المركز 31، والإسباني والفرنسي غير بينوا .

و يشارك في هذه الجائزة التي تندرج ضمن أكبر الأحداث والمواعيد لجمعية محترفي كرة المضرب، أزيد من 20 دولة من مختلف القارات، منها على الخصوص كندا واستراليا وفرنسا وصربيا وإسبانيا وإيطاليا والنمسا وروسيا ورومانيا وبلجيكا والتشيك وألمانيا وهولندا وأستراليا.

وكان لقب الدورة ال 29 لجائزة الحسن الثاني للتنس، التي أجريت منافساتها العام الماضي، من نصيب الإسباني طومي روبريدو (المصنف حاليا في المركز ال 14 عالميا) على حساب الجنوب إفريقي كيفن أندرسون بمجموعتين لواحدة 7-6 (8-6) و4-6 و6-3.