(أ ف ب) - دخل اشبيلية بقوة في الصراع على المركز الرابع الاخير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا, وذلك بعدما عاد من ملعب جاره الجريح ريال بيتيس متذيل الترتيب بفوز ثمين 2-صفر اليوم الاحد في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ووضع النادي الاندلسي بفضل الهدفين اللذين سجلهما له الفرنسي كيفن غاميرو (30 من ركلة جزاء و82) في مباراة اكملها جاره بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 27 بعد طرد خوان كارلوس, اتلتيك بلباو الرابع تحت الضغط اذ اصبح يتخلف عنه في المركز الخامس بفارق ثلاث نقاط قبل مباراة النادي الباسكي مع ضيفه ملقة غدا الاثنين في ختام المرحلة.

وسيلتقي اشبيلية, المنتشي من تأهله الى الدور نصف النهائي لمسابقة "يوروبا ليغ" حيث سيتواجه مع مواطنه فالنسيا, مع اتلتيك بلباو في المرحلة الخامسة والثلاثين على ملعب الاخير "سان ماميس".

ويخوض اشبيلية اختبارات سهلة نسبيا في المراحل المتبقية, واقواها امام فياريال وبلباو, فيما سيسافر الاخير الى ملعب برشلونة لملاقاته في المرحلة المقبلة اضافة لمواجهته ريال سوسييداد العنيد في المرحلة قبل الاخيرة.

اما بالنسبة لريال بيتيس الذي مني بهزيمته الحادية والعشرين هذا الموسم, فيبدو في طريقه الى الدرجة الثانية مجددا كونه يقبع في المركز الاخير بفارق 10 نقاط عن منطقة الامان قبل 5 مراحل على ختام الموسم.

ويلعب لاحقا فالنسيا مع التشي, وخيتافي مع اتلتيكو مدريد المتصدر, واسبانيول مع رايو فايكانو.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- اتلتيكو مدريد 79 نقطة من 32 مباراة

2- ريال مدريد 79 من 33

3- برشلونة 78 من 33

4- اتلتيك بلباو 59 من 32

5- اشبيلية 56 من 33