بات من حكم المؤكد رحيل المدرب الارجنتيني لفريق برشلونة خيراردو تاتا مارتينو عقب النتائج السيئة التي حققها الفريق خلال الفترة الماضية، يذكر أن المدرب الارجنتيني قد وقع عقد لموسمين مع البلوغرانا، ولكنه سيكتفي بموسم واحد مع الفريق، و هو ما لن تعترض عليه إدارة الفريق الكتالوني.
 
و من المتوقع أن يتم فسخ التعاقد بين الطرفيين بطريقة ودية بسبب رغبة كلا الطرفيين في هذا الامر، حيث يشعر الروساريو بعدم الراحة داخل صفوف البارسا، في حين ترى الادارة الرياضية للفريق أن المدرب لم يحقق الاداء المنتظر مع الفريق خلال موسمه الاول.
 
و قد أذاع برنامج "سبورت 3" في 17 من مارس الماضي أن الارجنتيني قد أفاد إلي أحد المقربين له عزمة علي الرحيل نهايه الموسم عن قياده الفريق، بسبب الضغوطات الذي يعيشها داخل النادي و كثرة انتقاده من قبل وسائل الاعلام الكتالونية.
 
و كانت الادارة الرياضية للفريق علي علم بما يجري داخل أروقة الفريق، حيث نشرت صحيفة سبور في 26 من فبراير الماضي أن إدارة الفريق قد وضعت قائمة بالمدربين المحتملين في حالة إخفاق مارتينو مع الفريق هذا الموسم. و هو ما حدث بالفعل مؤخرا حيث فشل تاتا في إدارة الفريق خلال اللقاءات الحاسمة في دوري الابطال و كذلك الحال في الليجا الذي تضاءلت فرص الفريق في الفوز بلقبها مؤخرا.
 
و ضمت اللائحة مدربين مثل ارنستو فالفيردي، لويس إنريكي و فيلاس بواس، كما شملت مدربين أصحاب منهجية مختلفة تماما عن أسلوب لعب برشلونة و هما الالماني يورغن كلوب و الارجنتيني دييغو سيموني. و يبدو أن فكرة حاجة الفريق إلي مدرب صاحب أسلوب تحفيزي هي المسيطرة علي إدارة الفريق الكتالوني.
 
و في ظل هذه المعطيات، يعد المدرب الالماني هو اقرب المرشحين لتدريب البارسا خلال الموسم المقبل بسبب النتائج الرائعة الذي حققها مع فريق بروسيا دورتموند، كهزيمته لفريق بايرن ميونخ في البوندسليغا السبت الماضي علي سبيل المثال، كما استطاع فريق الالماني إهانة فريق ريال مدريد خلال لقاء العودة و هزيمته بهدفين دون رد في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.
 
فيما لا يمتلك المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني نفس حظوظ كلوب بسبب إرتباطه مع فريق اتلتيكو مدريد إلي جانب تفضيل الادارة التقنية للالماني، الذي ترى الادارة فيه نموذج مثالي لما يحتاجة الفريق خلال الفترة الحالية.
 
و يبقى القرار النهائي في يد خوسيب ماريا بارتوميو الذي سيسعى إلي إثبات تواجده داخل ادارة الفريق الكتالوني في أول اختبار له عقب تعيينه، ويمتلك بارتوميو الخبرة الكافية من خلال عمله كنائب لرئيس النادي خلال الفترة الماضية، لاتخاذ القرار الانسب للنادي حاليا، كي يبدأ النادي الموسم الجديد بشكل أفضل و بأقل نسبة خطأ ممكنه.

سبور

ADVERTISEMENTS