اعتبر مدرب برشلونة الإسباني، الأرجنتيني خيراردو تاتا مارتينو أن الشائعات المثارة بخصوص رحيله عن الفريق بنهاية الموسم "منطقية"، مؤكدا أنه لا تزعجه على الاطلاق.
 
وقال مارتينو في مؤتمر صحفي قبل نهائي كأس الملك غدا أمام ريال مدريد بملعب ميستايا "بغض النظر عن أي شيء سيحدث غدا فإن أي تحليل لما قمت به لن يكون ايجابيا، هذا هو الثمن الذي يدفعه الفرد للتواجد هنا.. أنا أيضا أعرف الأراء الجيدة وأختار ما أقرأه، توجد أراء صحية وأخرى ليس بها هذه الصفات، ولكن لست هنا للحديث عن هذا الأمر".
 
وبخصوص المباراة أضاف مارتينو "لا يوجد حافز أفضل للفوز في المباراة الغد من التفكير في أن المبارايات النهائية وجدت لكي تفوز بها".
 
وصرح المدرب "لا أعتقد أن خوض المبارايات النهائية يدخل في اطار الروتين، إنه أمر يتم السعي وراءه عام تلو الآخر، لا يمكن القول بأن نهائي الكأس غير هام لتجنب مشاعر ما بعد المباراة سواء في حالة الفوز أو الخسارة".
 
وأضاف مارتينو "لا أرى مباراة الكأس بمثابة ثأر، ولكن أهميته تكمن في وجود لقب يمكن التتويج به، لا يجب البحث عن حلول لأخطاء ارتكبت في منافسات أخرى، ما حدث قد حدث".
 
وتابع المدرب "لا أرغب في أن يكون الفوز باللقب غطاء لما لم نقم به في المنافسات الأخرى، ولكن هذا اللقب له قيمته وهيبته المنفردة.. بالنسبة للانتقادات لا أعتقد أنه من الظلم مطالبة اللاعبين بتقديم ما اعتادوا عليه، ولكن من الظلم مطالبتنا بأن نظل أفضل فريق في العالم عاما تلو الآخر".
 
وبخصوص المشاكل التي يواجهها الفريق في الدفاع قال "أمامنا خيارات لتعافي أحد المصابين.. اذا ما لعب بويول سيكون له دور كبير على الصعيدين الكروي والإنساني".
 
وعن مباراتي الكلاسيكو التي خاضهما أمام الريال منذ توليه المسئولية قال "لم تحدث مشاكل ولعبها الفريقان بصورة جيدة وبنزاهة وولاء، لا يجب اللجوء لتذكر صفحات قيدمة من الماضي".
 
ورفض مارتينو الحديث عن ميسي بصورة منفردة وقال "حينما يكون الفريق قوي جماعيا سيكون هذا أفضل، الحمل الملقى على ظهر ميسي ثقيل وهو يتعامل معه عام تلو الآخر، الأمر صعب للغاية على الصعيد الذهني والبدني".

سبور