(أ ف ب) - استعاد بايرن ميونيخ, المتوج بطلا قبل سبع مراحل على ختام الموسم (انجاز قياسي), توازنه قبل موقعته المرتقبة مع ريال مدريد الاسباني في نصف نهائي دوري ابطال اوروبا, وذلك بفوزه على مضيفه الجريح اينتراخت براونشفيغ 2-صفر اليوم السبت في الدورة الحادية والثلاثين من الدوري الالماني.

ودخل النادي البافاري الى هذه المباراة وهو يسعى الى استعادة هيبته بعد ان فشل في الخروج فائزا من المراحل الثلاث السابقة حيث تعادل مع هوفنهايم (3-3) وخسر امام اوغسبورغ (صفر-1) وغريمه بوروسيا دوتموند على ارضه (صفر-3), وقد تمكن رجال المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا من تحقيق مبتغاهم على حساب متذيل الترتيب بفضل هدفين متأخرين من البيروفي كلاوديو بيتزارو (75) والبديل الكرواتي ماريو ماندزوكيتش (86).

ويتحضر بايرن الذي وصل في منتصف الاسبوع الى نهائي الكأس المحلية حيث سيتواجه مع دورتموند, للحلول ضيفا على ريال مدريد الاربعاء المقبل في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا قبل ان يستضيف لقاء الاياب بعد ستة ايام.

وعلى ملعب "سيغنال ايدونا بارك", عزز دورتموند مركزه الثاني المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا بتحقيقه فوزه الرابع على التوالي وجاء على حساب ضيفه ماينتس باربعة اهداف للصربي ميلوس يوييتش (6) والبولنديين روبرت ليفاندوفسكي (18) ولوكاس بيشيك (56) وماركو رويس (79 من ركلة جزاء), مقابل هدفين للياباني شينجي اوكازاكي (14 و53) في مباراة اكملها الضيوف بعشرة لاعبين بعد طرد نيكو بانغرت (78).

ورفع فريق المدرب يورغن كلوب رصيده الى 64 نقطة في المركز الثاني بفارق 6 نقاط عن شالكه الثالث الذي يحل الاحد ضيفا على شتوتغارت.

واسدى فرايبورغ خدمة لباير ليفركوزن وفولفسبورغ باسقاطه ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الذي ينافسهما على المركز الرابع الاخير المؤهل الى دوري الابطال, بالفوز عليه باربعة اهداف للسويسري ادمير مهمدي (51 و87) واوليفر سورغ (71) والتشيكي فلاديمير داريدا (72), مقابل هدفين لباتريك هيرمان (9) والنروجي هافار نوردفيت (89) في لقاء اضاع خلاله فريق المدرب السويسري لوسيان فافر ركلة جزاء عبر البلجيكي فيليب دايمس (65) كما طرد له السويسري غرانيت كزاكا (69).

وتجمد رصيد مونشنغلادباخ عند 49 نقطة في المركز السادس بفارق نقطتين عن ليفركوزن الرابع الذي يلتقي الاحد مع مضيفه نورمبرغ, ونقطة عن فولفسبورغ الخامس الذي يلعب لاحقا مع هامبورغ الجريح.

ووجه فيردر بريمن ضربة قاسية لضيفه هوفنهايم الطامح بالمشاركة القارية الموسم المقبل بالفوز عيله بثلاثة اهداف لفيليب بارغفريده (18) والارجنتيني سانتياغو غارسيا (78) ونيلز بيترسن (90), مقابل هدف لكيفن فولاند (3) في لقاء اضاع خلاله الضيوف ركلة جزاء عبر البوسني سجاد صالحوفيتش (86).

وتعادل اوغسبورغ مع هرتا برلين صفر-صفر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 81 نقطة من 31 مباراة

````````````````````````````````````````````

2- بوروسيا دورتموند 64 من 31

3- شالك 58 من 30

4- باير ليفركوزن 51 من 30

5- فولفسبورغ 50 من 30