(أ ف ب) - حقق ميامي هيت حامل اللقب في اخر موسمين فوزه الثاني على التوالي على ضيفه تشارلوت بوبكاتس 101-97 وعزز اماله بالتأهل الى الدور الثاني من بلاي اوف الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة.

على ملعب "اميريكان ايرلاينز ارينا" وامام 19603 متفرجين, لم يكن ميامي هيت مقنعا, فانتظر اللحظات الاخيرة ليتخطى فريقا يشارك للمرة الثانية في تاريخه في البلاي اوف, وهو الوحيد في الدوري لم يحقق اي فوز في الادوار الاقصائية.

وقلص بوبكاتس الفارق الى نقطة قبل 11 ثانية على نهاية الوقت, بعد ثلاثية من كيمبا ووكر (98-97), لكن ليبرون جيمس ضمن الفوز لهيت برميتين حرتين.

وكان جيمس, افضل لاعب في الدوري اربع مرات, مرة جديدة الافضل لدى فريق ولاية فلوريدا, فسجل 32 نقطة و8 تمريرات حاسمة, واضاف زميلاه كريس بوش 20 نقطة ودواين وايد 15 نقطة.

اما تشارلوت الذي قلص فارقا بلغ 16 نقطة, فبرز في صفوفه الشاب مايكل كيد-غيلكرايست صاحب 22 نقطة و10 متابعات ولاعب الارتكاز المصاب ال جفرسون مع 18 نقطة و13 متابعة.

وتقام المباراة الثالثة بعد غد السبت في تشارلوت.

وفي المنطقة الغربية, عاش سان انطونيو سبيرز ليلة سيئة بخسارته امام ضيفه دالاس مافريكس 113-92 ليتعادل الفريقان 1-1.

على ملعب "اي تي اند تي سنتر" وامام 18581 متفرجا, لم يكن المدرب غريغ بوبوفيتش المتوج بجائزة مدرب العام يتوقع ان يتراجع مستوى لاعبيه بهذه الطريقة.

وقال "بوب": "لم يكن دفاعنا فاعلا وخسرنا الكرات كثيرا في الهجوم".

وبرغم فوز سبيرز في 10 مباريات متتالية على دالاس, الا ان الاخير وجه له انذارا في المباراة الاولى عندما تقدمه بفارق 10 نقاط قبل 7 دقائق على النهاية, وعاد بفوز ثمين الاربعاء من عقر داره.

وقبض دالاس على مجريات اللقاء منذ منتصف الربع الثاني وبقي مهيمنا حتى النهاية.

وتألق في صفوف "مافس" مونتا اليس (21 نقطة), شون ماريون (20 نقطة), الالماني ديرك نوفيتسكي (16 نقطة) والبديل ديفن هاريس (18 نقطة).

وعلق نوفيتسكي: "المباراة الاولى ساعدتنا كثيرا, لان التقدم 10 نقاط على الخصم في هذه القاعة منحنا ثقة كبيرة".

ولدى الخاسر الذي ترك مشجعوه القاعة قبل نهاية المباراة, كان الارجنتيني البديل مانو جينوبيلي افضل مسجل مع 27 نقطة, واكتفى الفرنسي طوني باركر والعملاق تيم دنكان ب`12 و11 نقطة على التوالي.

وقال الموزع الفرنسي بعد المباراة: "لم تكن ليلتنا. لم نسدد جيدا وخسرنا كرات كثيرة. للاسف يجب ان نخوض الحرب".

وتقام المباراتان الثالثة والرابعة في دالاس بعد غد السبت والاثنين المقبل.

وتابع لاماركوس اولدريدج سيطرته على مواجهة بوتلاند ترايل بلايزرز ومضيفه هيوستن روكتس, فقاده الاول الى فوزه الثاني على التوالي 112-105 على ملعب "تويوتا سنتر" امام 18331 متفرجا.

وسجل اولدريدج 43 نقطة بعدما دك شباك روكتس ب`46 نقطة في المباراة الاولى, فاصبح ثالث لاعب يسجل 40 نقطة او اكثر في مباراتين على التوالي في البلاي اوف.

ولدى الخاسر, سجل دوايت هاورد 32 نقطة و14 متابعة وجايمس هاردن 18 نقطة.

وسيكون بلايزرز, رابع المنطقة الغربية, قادرا ان يصبح اول فريق يتأهل الى نصف نهائي المنطقة بحال حسمه مباراتي الجمعة والاحد على ارضه.