(أ ف ب) - لحق واشنطن ويزاردز بميامي هيت بطل الموسمين الاخيرين الى الدور الثاني من بلاي اوف الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة بتقدمه على شيكاغو بولز 4-1 اثر فوزه في المباراة الخامسة 75-69 امس الثلاثاء.

ويتأهل الى الدور الثاني الفريق الذي يسبق منافسه الى الفوز بأربع مباريات من اصل سبع.

وكان ميامي اول المتأهلين الاثنين بتقدمه على تشارلوت بوبكاتس 4-صفر, وينتظر في الدور الثاني بروكلين نتس او تورونتو رابتورز (يتعادلان 2-2).

اما واشنطن فيلتقي في الدور المقبل انديانا بيسرز او اتلانتا هوكس, ويتقدم الاخير 3-2 في ربع نهائي المنطقة الشرقية.

وهي خطوة مهمة لواشنطن الذي يخوض غمار البلاي اوف للمرة الاولى منذ ,2008 وكان قدم اداء جيدا الى حد ما في الدور العادي حقق فيه 44 فوزا.

تألق في صفوف واشنطن كل من جون وول (24 نقطة مع 7 متابعات) والبرازيلي نيني هيلاريو (20 نقطة مع 7 متابعات) وبرادلي بيل (17 نقطة), واكتفى افضل المسجلين في شيكاغو صاحب الصولات والجولات مع النجم السابق مايكل جوردان بتسجيل 16 نقطة عبر كل من جيمي باتلر وكيرك هينريش.

وفي المنطقة الغربية, قطع كل من ممفيس غريزليز ولوس انجليس كليبرز خطوة مهمة نحو التأهل بتقدمهما على اوكلاهوما سيتي ثاندر وغولدن ستايت ووريرز 3-2 على التوالي.

في المباراة الاولى, فاز ممفيس على اوكلاهوما بفارق نقطة واحدة فقط 100-99 بعد التمديد اثر انتهاء الوقت الاصلي 90-90.

ويأتي فوز ممفيس واقترابه من التأهل برغم تألق نجمي اوكلاهوما راسل وستبروك الذي حقق الثلاثية المزدوجة (30 نقطة و10 متابعات و13 تمريرة حاسمة) وكيفن دورانت (26 نقطة و8 متابعات).

اما لدى ممفيس, فسجل مايك ميلر (21 نقطة) وزاك راندولف (20 نقطة و10 متابعات) ومايك كونلي (17 نقطة).

وفي المباراة الثانية, تخطى لوس انجليس كليبرز الازمة التي فجرها مالكه وتغلب على غولدن ستايت ووريرز 113-103 ليقترب بدوره من التأهل الى الدور الثاني.

وفي حال قدر لكليبرز حسم تأهله ستكون المرة الثالثة فقط التي يبلغ فيها الدور الثاني منذ ان اشترى دونالد سترلينغ النادي عام 1981.

وجاء فوز كليبرز في المباراة الخامسة مع غولدن ستايت بعد ساعات فقط من اعلان رئيس رابطة الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة ادم سيلفر ايقاف سترلينغ مدى الحياة وتغريمه بمبلغ 5ر2 مليون دولار بسبب تصريحات عنصرية حين طلب من صديقته عدم احضار اصدقائها من اصحاب البشرة السوداء الى مباريات الفريق حسب موقع اينستاغرام للتواصل الاجتماعي.

كما طلبت رابطة الدوري الاميركي من ملاك الاندية الاخرى الضغط على سترلينغ لبيع ناديه.

ورفض مدرب لوس انجليس كليبرز دوك ريفرز ايضا عقد اجتماع مع سترلينغ كان مقررا سابقا.

وكان دي اندري جوردان الابرز في صفوف كليبرز والمباراة بتسجيله 25 نقطة مع 18 متابعة, واضاف كريس بول 20 نقطة مع 6 متابعات و7 تمريرات حاسمة, وجمال كراوفورد 19 نقطة وبلايك غريفن 18 نقطة مع 7 متابعات.

وسجل كلاي تومبسون 21 نقطة وكل من اندري ايغوادالا وديفي لي 18 نقطة لغولدن ستايت.