(أ ف ب) - استقال مايك دانتوني من مهام تدريب لوس انجليس ليكرز الذي يقدم واحدا من اسوأ مواسمه في تاريخ دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

واعلن ليكرز الاربعاء استقالة دانتوني بعد اقل من 18 شهرا على توليه تدريب النادي في مطلع موسم 2012-2013 خلفا لمايك براون. وكان دانتوني, الذي توترت علاقته باسطورة الفريق كوبي براينت, يفاوض منذ نهاية الموسم العادي ادارة ليكرز على تمديد عقده حتى موسم 2015-2016.

وعلق المدير العام للنادي ميتش كوبتشاك على الاستقالة بالقول: "نظرا الى الظروف الراهنة, لا اعلم ان كان باستطاعة احد القيام بعمل افضل من مايك في الموسمين الماضيين", مؤكدا الشروع في البحث عن مدرب جديد للفريق.

ADVERTISEMENTS

لكن اسطورة النادي الاخر ماجيك جونسون حيا رحيل دانتوني بعدما انتقد اسلوبه الدفاعي وكتب على تويتر: "لقد عادت الايام السعيدة".

وقد حقق ليكرز تحت قيادة دانتوني مجمل 67 فوزا مقابل 87 هزيمة, من ضمنها 27 فوزا و55 هزيمة في الموسم الحالي الذي شهد مشاركة براينت في ست مباريات فقط بسبب الاصابة.

واحتل ليكرز المركز الخامس عشر قبل الاخير في المجموعة الغربية, في اسوأ نتيجة منذ موسم 1957-,1958 حين حقق مينيابوليس ليكرز 19 فوزا في مقابل 53 هزيمة.

ADVERTISEMENTS

ويملك دانتوني (62 عاما) 455 فوزا في مقابل 426 هزيمة في مسيرته التدريبية في دوري المحترفين مع دنفر وفينكس ونيويورك ولوس انجليس.