كأس العرش لكرة السلة: أندية الجمعية السلاوية ،نهضة طنجة ،المغرب الفاسي و أمل الصويرة في المربع الذهبي

ضمنت أندية الجمعية السلاوية ونهضة طنجة والمغرب الفاسي وجمعية أمل الصويرة، اليوم السبت، تأهلها إلى دور نصف نهاية مسابقة كأس العرش لكرة السلة (ذكور) للموسم الرياضي 2013-2014، الذي من المقرر أن يقام إلى جانب المباراة النهائية هذه السنة ولأول مرة بمدينة كلميم، نهاية شهر ماي الجاري. 

ونجح الفريق السلاوي في تجديد فوزه على مضيفه شباب الريف الحسيمي بقاعة 3 مارس بالحسيمة بحصة 82 مقابل 61، بعدما كان قد تفوق عليه أيضا في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي بسلا بفارق 30 نقطة (106-76).

ويضرب فريق الجمعية السلاوية (الحامل لستة ألقاب) موعدا في دور النصف مع فريق المغرب الفاسي (صاحب سبعة ألقاب)، الذي انتفض وتغلب بحصة 84 مقابل 47 على ضيفه وجاره النادي المكناسي، الذي كان قد أرغمه على التعادل ذهابا بمكناس (80-80)، علما بأن فريق العاصمة الإسماعيلية كان قد أطاح في دور ثمن النهاية بفريق النهضة البركانية (حامل اللقب).

ومن جانبه، وقف فريق نهضة طنجة بفوزه بقاعة الزياتن بحصة 89 مقابل 66، حاجزا أمام طموح منافسه وضيفه اتحاد الفتح الرياضي، صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب (تسعة ألقاب)، في مواصلة المشوار والمنافسة على لقب غاب عن خزانته منذ سنة 2004، وتأهل إلى المربع الذهبي بعدما نجح في تدليل فارق الأربع نقاط التي خسر بها ذهابا بالرباط (80-76).

ويواجه ممثل "مدينة البوغاز" في الدور المقبل ممثل "مدينة الرياح" فريق جمعية أمل الصويرة، الذي جدد فوزه على منافسه الوداد البيضاوي 67 مقابل 61، بعدما كان قد فاز عليه أيضا ذهابا بالدار البيضاء بفارق عشر نقاط (62-52).

وفي ما يلي نتائج مباريات إياب دور ربع النهاية:

نهضة طنجة ............... الفتح الرباطي .... 89-66.

شباب الريف الحسيمي .... الجمعية السلاوية ......... 61-82.

جمعية أمل الصويرة ....... الوداد البيضاوي ......... 67-61.

المغرب الفاسي ............ النادي المكناسي .......... 84-47.

-- نصف النهاية:

نهضة طنجة .......... جمعية أمل الصويرة.

الجمعية السلاوية ..... المغرب الفاسي.

مواضيع ذات صلة