اكد خافيير زانيتي ظهير انترناسيونالي ومنتخب الارجنتين اليوم الثلاثاء انه سيعتزل اللعب في نهاية الموسم الحالي عقب خوضه اكثر من 800 مباراة خلال 19 موسما مع الفريق الذي ينافس في دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم.

وقال زانيتي الذي سيكمل عامه 41 في غشت المقبل والذي ينظر اليه على نطاق واسع باعتباره نموذجا للاعب المحترف في مقابلة مع صحيفة لا ناسيون في بوينس ايرس "اعتقد ان الوقت قد حان. كرة القدم اعطتني الكثير واستمتعت بمسيرتي كلها."

وخاض زانيتي 145 مباراة دولية مع منتخب بلاده على الرغم من استبعاده بشكل مثير للجدل من تشكيلة الارجنتين في كأس العالم عامي 2006 و2010. وعانى اللاعب من قطع في وتر العرقوب في ابريل نيسان الماضي وهي اول اصابة خطيرة يتعرض لها على مدار مسيرته. واستعاد اللاعب عافيته ليخوض عشر مباريات في دوري الدرجة الاولى الايطالي هذا الموسم.

وشعرت جماهير انترناسيونالي بالغضب يوم الاحد الماضي بعد ان ابقاه المدرب والتر ماتساري على مقاعد البدلاء خلال المباراة التي خسرها الفريق 1-صفر امام ميلانو وهو ما حرمه من اللعب فيما كان يتوقع ان تكون اخر مباراة قمة يخوضها.

وقال زانيتي "اردت عقب الاصابة ان اظهر ان بوسعي العودة والمنافسة ثانية. اشعر انني شخص ناضج وحققت ما يجب ان اقوم به."

واضاف "ان اعتزل في سن 41 عاما ولا زلت في لياقتي هو امر لا يقدر بثمن. يشكل هذا الوقت المناسب بالنسبة لي الا ان القرار بدا صعبا."

وانضم زانيتي الى انترناسيونالي عام 1995.

وخاض اللاعب 613 مباراة في دوري الدرجة الاولى الايطالي وهي حصيلة لا يتفوق عليها سوى باولو مالديني مدافع انترناسيونالي السابق. وخاض اللاعب 105 مباريات في دوري ابطال اوروبا ويبلغ العدد الاجمالي لمبارياته مع انترناسيونالي نحو 850 مباراة.

وفاز زانيتي بخمسة القاب لدوري الدرجة الاولى الايطالي واربعة القاب لكأس ايطاليا اضافة للقب واحد لكل من دوري ابطال اوروبا وكأس الاتحاد الاوروبي وكأس العالم للاندية.