(أ ف ب) - واصلت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى زحفها نحو اللقب الثالث على التوالي في دورة مدريد, رابع دورات الماسترز (الف نقطة) لكرة المضرب, بفوزها السهل على الصينية شواي بنغ 6-2 و6-3 وبلغت الدور الثالث اليوم الاربعاء.

واحتاجت سيرينا الى 64 دقيقة فقط لكي تتخلص من بنغ للمرة الثالثة في 3 مباريات جمعت بينهما حتى الان والاولى منذ مباراتيهما عام 2009 في الدور الاول لبطولة استراليا المفتوحة, اولى البطولات الاربع الكبرى (الغراند سلام) ودورة ميامي الاميركية.

وتلتقي وليامس في الدور المقبل الاسباني كارلا سواريز نافارو الرابعة عشرة او الاميركية اليسون ريسك.

وكانت سيرينا توجت بلقب 2012 على حساب البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا, و2013 على حساب الروسية ماريا شارابوفا.

وبلغت الدور ذاته ايضا الرومانية سيمونا هاليب الرابعة بتغلبها على الاسباني لارا اروابارينا المشاركة ببطاقة دعوة 6-4 و6-4 في ساعة و23 دقيقة.

وهو الفوز الثاني لهاليب على اروابارينا بعد الاول في دورة هوبارت الاسترالية العام الماضي.

وتلتقي هاليب في الدور الثالث مع الالمانية سابين ليسيكي الخامسة عشرة او الرومانية ايرينا-كاميليا بيغو المشاركة ببطاقة دعوة.

وتأهلت الفرنسية كارولين غارسيا الصاعدة من التصفيات الى الدور الثالث بعد انسحاب منافستها الروسية ماريا كيريلنكو.

وتلعب غارسيا في الدور المقبل مع الايطالية سارة ايراني العاشرة والتي كانت تغلبت على مواطنتها فرانشيسكا سكيافوني 6-3 و6-1 امس الثلاثاء.

وفي فئة الرجال التي اعفي فيها المصنفون الثمانية الاوائل من الدور الاول وعلى رأسهم الاسباني رافايل نادال حامل اللقب, بلغ التشيكي توماس برديتش الدور الثالث بتغلبه على الجنوب افريقي كيفن اندرسون 6-1 و6-4 في 70 دقيقة.

وهو الفوز الحادي عشر في 11 مباراة لبرديتش على اندرسون, وضرب موعدا مع البلغاري غريغور ديميتروف الثاني عشر او الروماني ماريوس كوبيل المشارك ببطاقة دعوة.

وتأهل أيضا البولندي لوكاس كوبوت الصاعد من التصفيات بتغلبه على الفرنسي جيل سيمون 7-5 و2-6 و6-4 في مباراة ماراتونية استغرقت ساعتين و30 دقيقة.

وثأر كوبوت الذي استدعي لتعويض انسحاب السويسري روجيه فيدرر الخامس للبقاء الى جانب زوجته التي أنجبت توأم أمس الثلاثاء, لخسارته امام سيمون في المباراة الاولى بينهما في ربع نهائي دورة بوخارست العام قبل الماضي.

ويلتقي كوبوت في الدور المقبل مع الاسباني روبرتو باوتيستا اغوت الذي كان تغلب على مواطنه فرناندو فرداسكو 2-6 و7-6 (7-4) و6-1 امس.

كما تأهل اللاتفي ارنستس غولبيس بتغلبه على الاوكراني الكسندر دولغوبولوف 6-3 و6-4 في 76 دقيقة.

وهو الفوز الثالث لغولبيس في 3 مباريات امام الاوكراني وهو ثأر لخسارته امام الاخير في الدور الاول لدورة مونتي كارلو الشهر الماضي.

ويلعب غولبيس في الدور الثالث مع الفرنسي بول هنري ماتيو الصاعد من التصفيات والذي عوض الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني والمنسحب بسبب الاصابة او الكرواتي مارين سيليتش.