أبدى وزير الرياضة الجزائري محمد تهمي, اليوم الاربعاء عقب لقائه بلجنة المعاينة التابعة للكونفديرالية الافريقية لكرة القدم بمقر وزراته-, تفاؤله بقبول ترشح الجزائر لتنظيم منافسة كاس افريقيا للامم لكرة القدم لدورة 2019 أو دورة 2021 .

وأوضح القائم الاول على القطاع للصحافيين عقب المحدثات التي اجرها مع أعضاء لجنة المعاينة التابعة للهيئة الافريقية المتواجدة حاليا بالجزائر":أن الجزائر تملك مؤهلات كبيرة و قوية تدفعنا للتفاؤل بشان قبول ملف ترشحنا لاحتضان احدى هاتين المنافستين".

واضاف تهمي :" بالاضافة الى المشاريع الكبيرة الجديدة التي تم إطلاقها و تلك التي أعيد بعثها مؤخرا, و التي سيتم تسليمها قبل نهاية سنة 2016 , قمنا بتسطير مشاريع لانشاء عدة مركبات رياضية(...) كل هذه المنشأت الحالية و المستقبلية ستجعل الجزائر قادرة على احتضان اي منافسة رياضية مهما كان حجمها " .

وتطرق الوزير بالمناسبة, الى شبكة الطرقات الكبيرة التي تتمتع بها الجزائر بالاضافة الى المطارات و الفنادق و كل المرافق والمستلزمات الضرورية القادرة على توفير الراحة و المتعة لكل ضيوف الجزائر في حالة فوزها بتنظيم المنافسات الرياضية المختلفة.

و إمتنع رئيس لجنة المعاينة المالي أمادو دياكيتي عن الادلاء باي تصريح بخصوص هذا الموضوع, "مكتفيا بالقول "لا يحق لنا الكشف على اي أمر يتعلق بنتائج المهمة التي جئنا من اجلها أو الادلاء باي تصريح بخصوص الملاحظات التي سجلناها(...)مهمتنا تقتصرعلى اعداد تقرير و تقديمه لاصحاب الشأن".

ومباشرة بعد مغادرته لمقر الوزارة, قام السيد امادو دياكيتي و مرافقوه بزيارة تفقدية للمركب الاولمبي محمد بوضياف و ملعب براقي.

وقام أعضاء لجنة المعاينة للكنفدرالية الافريقية لكرة القدم أمس الثلاثاء بزيارة لمختلف المنشأت الرياضية بالجزائر و البليدة و القليعة.

وستقوم هذه اللجنة كذلك بزيارات مماثلة للمنشأت المتواجدة بعنابة ووهران قبل العودة الى الجزائر ومن ثم المغادرة .

وكالات