اكد قائد المنتخب الجزائري لكرة القدم, مجيد بوقرة اليوم الاربعاء ان هدف الخضر في مونديال البرازيل سيتمثل في بلوغ الدور الثاني من المنافسة لاول مرة في تاريخ كرة القدم الجزائرية.

وأكد بوقرة في تصريح له نشره موقع الجامعة الدولية لكرة القدم :" هدفنا الرئيسي يتمثل في بلوغ الدور الثاني لاول مرة في تاريخنا (...) الشعب الجزائري يريد منا ان نظهر للعالم التقدم الذي بلغته الكرة الجزائرية "مضيفا: بعض عناصر المنتخب ستسجل اول مشاركة لها في الموعد العالمي و يتعين على العناصر القديمة تحفيزهم على تقديم أحسن ما لديها و الاستمتاع باكبر قدر ممكن من هذه المغامرة العالمية".

وسيخوض المنتخب الجزائري مونديال 2014 في المجموعة الثامنة رفقة منتخبات بلجيكا و روسيا و كوريا الجنوبية . وسيستهل الخضر المنافسة بمواجهة منتخب الشياطين الحمر يوم 17 يونيو ببيلو اوريزونت قبل مواجهة كل من كوريا الجنوبية يوم 22 يونيو و روسيا يوم 26 يونيو.

وفي رده عن سؤال يتعلق بنتائج المنتخب الجزائري في السنوات الاربعة الاخيرة التي تميزت على وجه الخصوص بتأهلين متتاليين في المونديال, قال لاعب لخويا القطري بأن الجامعة الجزائرية ساهمت بنسبة كبيرة في هذا النجاح.

" صراحة, قدمت الجامعة الجزائرية الكثير, حيث تحسنت أمور كثيرة منذ ست أو سبع سنوات. اللاعبون استفادوا كثيرا من العناية , كما انشئ مركز تدريب خاص بالفريق الوطني, بالاضافة إلى أننا نتوفر على عدة لاعبين ينشطون بالخارج. فعلى شبان الجيل الجديد المواصلة على نفس المنوال خلال السنوات الأربعة القادمة".

وكالات