توجت ماريا شارابوفا بلقب بطولة مدريد المفتوحة للتنس اليوم الأحد بعد تعافيها من بداية كارثية لتكتسح سيمونا هاليب في المباراة النهائية وتحقق لقبها 31 في مسيرتها.

وفازت شارابوفا المصنفة الثامنة في المباراة النهائية لمنافسات فردي السيدات للبطولة المقامة في العاصمة الاسبانية على هاليب المصنفة الرابعة بمجموعتين مقابل واحدة بواقع 1-6 و6-2 و6-3.

واحتاجت شارابوفا المصنفة الأولى عالميا سابقا إلى كل خبراتها السابقة من أجل الفوز على اللاعبة الرومانية البالغة من العمر 22 عاما والتي خاضت أول نهائي لبطولات الصف الأول للمرة الأولى.

وغابت شارابوفا عن النصف الثاني من الموسم الماضي بسبب إصابة في الكتف ولم تقدم مستواها القوي في 2014 لكن مستواها في مدريد قد يجعلها احدى المرشحات للفوز بلقب بطولة فرنسا المفتوحة التي تقام في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وقدمت اللاعبة الفائزة بلقب فرنسا المفتوحة عام 2012 لمحات من مستواها القوي خلال مشوارها إلى النهائي لكنها قدمت عرضا كارثيا في بداية المباراة واستغلت هاليب كل فرصة لمهاجمتها.

وكان اللقاء مواجهة بين طريقتين مختلفتين في اللعب فشارابوفا تعتمد على اللعب بقوة من الخط الخلفي بينما تعتمد هاليب على حيويتها في كل ارجاء الملعب.

وتقدمت هاليب سريعا 4-صفر قبل أن تنجح شارابوفا في الفوز بالشوط الخامس بعد انقاذها لنقطة كسر الارسال.

ورغم عدة نصائح مبكرة من مدرب شارابوفا بالاعتماد على السرعة ومحاولة تغيير طريقة اللعب فإن الأمور لم تتغير واستطاعت هاليب كسر الأرسال في الشوط السابع والفوز بالمجموعة الأولى.

وقبل مباراة اليوم كانت شارابوفا قد خسرت المجموعة الأولى في مباراة نهائية 24 مرة لكنها عادت في النتيجة لتفوز سبع مرات. وغيرت من طريقة لعبها لتكسر ارسال هاليب في الشوط الأول من المجموعة الثانية.

وبعد كسر اخر للأرسال والفوز بالمجموعة الثانية عادت شارابوفا لتكسر ارسال هاليب وتتقدم 2-1 في المجموعة الحاسمة وتتعافى من تذبذب آخر لتحقق فوزها الثالث في ثلاث مواجهات أمام منافستها.

وكالات

وبتحقيقها اللقب التاسع على الملاعب الرملية تساوت شارابوفا مع فينوس وليامز في المركز الثالث من حيث انجح اللاعبات على هذه الملاعب وبفارق لقب واحد خلف الإسبانية انابل مدينا جاريجس وسيرينا وليامز.
 

ADVERTISEMENTS