وجه الفرنسي باتريس نوفو، مدرب المنتخب الموريتاني لكرة القدم، الدعوة ل20 لاعبا، من بينهم 12 محترفا، لمواجهة منتخب غينيا الاستوائية يوم 17 ماي الجاري بالملعب الأولمبي بنواكشوط، ضمن ذهاب الدور الثاني من تصفيات كأس إفريقيا للأمم، التي ستقام أدوارها النهائية بالمغرب من 17 يناير إلى 8 فبراير 2015.

وتضم اللائحة ثلاثة لاعبين محترفين، غابوا عن المواجهة المزدوجة أمام منتخب جزر موريس الشهر الماضي، وهم دومنيك داسيلفا (الزمالك المصري) وعبدول با (لانس الفرنسي) وديالو غويديلي (بريست الفرنسي).

غير أن مشاركة دومنيك داسيفا، في هذه المباراة، التي سيديرها طاقم تحكيم سوداني بقيادة معتز عبد الباسط خير الله، تبقى غير مؤكدة لكون فريقه الزمالك المصري سيجري في اليوم الموالي في كنشاسا مباراة ضمن مسابقة عصبة أبطال إفريقيا ضد فريق فيتا كلوب من جمهورية الكونغو الديمقراطية (المجموعة باء).

ومن أبرز اللاعبين المحترفين الذين شملتهم اللائحة أداما با (برسيت الفرنسي) وإسماعيل دياكيتي (حمام الأنف التونسي) و موسى طراوري (الجمعية السلاوية).

يذكر أن المنتخب الموريتاني تأهل للدور الثاني على حساب منتخب جزر موريس بفوزه عليه ذهابا في نواكشوط 1-0 وإيابا في بور لوي 2-0.

وكالات