(أ ف ب) - اقترب انديانا بيسرز من التأهل الى الدور نصف النهائي لبلاي اوف دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين, بفوزه الصعب والثمين على مضيفه واشنطن ويزاردز 95-92 امس الاحد ضمن الدور الثاني.

وهو الفوز الثالث على التوالي لانديانا بيسرز على واشنطن ويزاردز والثاني على التوالي في عقر دار الاخير الذي كان هزم اوكلاهوما سيتي في عقر داره في المباراة الاولى.

وبات انديانا بيسرز بحاجة الى فوز واحد لبلوغ الدور نصف النهائي (نهائي المنطقة الشرقية) كون الفريق الذي يسبق منافسه الى الفوز بأربع مباريات من اصل سبع يتأهل الى الدور المقبل.

ويملك انديانا بيسرز الافضلية كونه يستضيف المباراة الخامسة غدا الثلاثاء, كما ان 8 فرق فقط في تاريخ الدوري الاميركي فشلت في استغلال تقدمها 3-1 وخرجت خالية الوفاض.

على ملعب "فيريزون سنتر" وامام 20356 متفرجا, نجح انديانا بيسرز في قلب تخلفه بفارق 19 نقطة في الربع الثالث الى فوز غال بفارق 3 نقاط.

ويدين انديانا بيسرز بفوزه الى بول جورج الذي سجل 39 نقطة وهو رقم قياسي شخصي له في البلاي اوف, مع 12 متابعة.

ولم يظهر انديانا بيسرز بالمستوى المطلوب في الشوط الاول على غرار نجمه جورج الذي اكتفى ب11 نقطة فقط, قبل ان يضرب بقوة في الثاني ويسجل 28 نقطة ساهم بها في انتصار فريقه.

وتألق أيضا روي هيبرت الذي سجل 19 نقطة مع 7 متابعات, وجورج هيل صاحب 15 نقطة مع 4 تمريرات حاسمة وديفيد وست صاحب 14 نقطة مع 8 تمريرات حاسمة.

وكان برادلي بيل افضل المسجلين في صفوف واشنطن ويزاردز برصيد 20 نقطة مع 5 متابعات ومثلها تمريرات حاسمة, وأضاف تريفور اريزا 16 نقطة مع 9 متابعات وجون وول 12 نقطة مع 7 تمريرات حاسمة.

وانتهى الربع الاول بتفوق انديانا بصعوبة 27-,26 قبل ان يضرب الضيوف بقوة في الربع الثاني 29-11 ليتقدموا في نهاية الشوط الاول بفارق 17 نقطة (55-38).

ورد انديانا التحية في الربع الثالث وكسبه بفارق 16 نقطة مقلصا الفارق الى نقطة واحدة في نهايته (71-72), ثم حسم الربع الاخير في صالحه بفارق 4 نقاط (24-20).

وحذا لوس انجليس كليبرز حذو انديانا بيسرز وقلب تخلفه امام ضيفه اوكلاهوما سيتي ثاندر بفارق 22 نقطة الى فوز غال بفارق سلة واحدة 101-99.

وهو الفوز الثاني للوس انجليس كليبرز على اوكلاهوما سيتي ثاندر فعادل الارقام في 4 مباريات جمعت بينهما حتى الان.

وتبادل الفريقان الفوز حتى الان, وحقق كل منهما الفوز على الاخر في عقر داره وهما يلتقيان بعد غد الاربعاء في اوكلاهوما ثم الخميس في لوس انجليس, على ان تقام المباراة السابعة الحاسمة في اوكلاهوما في حال استمر التعادل بينهما.

على ملعب "ستيبلز سنتر" وامام 19365 متفرجا, كان اوكلاهوما سيتي ثاندر ونجمه كيفن دورانت افضل لاعب في الدوري هذا العام, في الطريق الى تحقيق الفوز الثالث وقطع خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور نصف النهائي (نهائي المنطقة الغربية).

وضرب اوكلاهوما سيتي ثاندر بقوة في بداية المباراة وتقدم 15-3 وانهى الربع الاول في صالحه 32-,15 وفرض دورانت وراسل وستبروك افضليتهما على نجمي لوس انجليس كليبرز كريس بول وبلايك غريفين, واكد الاول احقيته بلقب افضل لاعب هذا الموسم بتسجيله 40 نقطة مع 7 متابعات و3 تمريرات حاسمة وتقدم فريقه بفارق 16 نقطة قبل 9 دقائق من نهاية المباراة.

لكن لوس انجليس كليبرز قلب الطاولة بفضل تألق بول صاحب 23 نقطة و10 تمريرات حاسمة و5 متابعات وغريفين صاحب 25 نقطة و9 متابعات وتمريرتين حاسمتين وقلص الفارق ثم ادرك التعادل 97-97 قبل دقيقة من نهاية الوقت الاصلي.

وأهدر دورانت رمية حرة ثم خسر كرة استغلها البديل دارين كوليسون صاحب 18 نقطة و7 متابعات, وسجل منها سلة الفوز.

واعرب دورانت عن اسفه وخيبة امله الكبيرة عقب الخسارة, وقال "فرطنا في الفوز, كان بإمكاننا السيطرة على المجريات والحفاظ على التقدم".

أما بول فقال "إنها أحد أجمل الانتصارات بعد التخلف في النتيجة, كنا نرغب كثيرا في تحقيق هذا الفوز".

وبرز في صفوف الفائز ايضا البديل الاخر جمال كراوفورد صاحب 18 نقطة مع 5 متابعات و3 تمريرات حاسمة.

وتألق في صفوف الخسر ايضا وستبروك بتسجيله 27 نقطة مع 6 متابعات و8 تمريرات حاسمة.