إعتبر مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم, وحيد حاليلوزيتش, اليوم الاثنين أنه إختار "احسن 30 لاعبا حاليا" في لائحته الاولية الموسعة تحسبا لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل (12 يونيو- 13 يوليوز).

وقال التقني البوسني في ندوة صحفية عقدها بالمركز التقني الوطني للفاف بسيدي موسى (الجزائر): "إختيار قائمة اللاعبين كان صعبا للغاية بالنسبة لي. لكن في النهاية اظن أنني إخترت احسن 30 لاعبا في الوقت الحالي". 

ووضع التقني البوسني ثقته في لائحة تضم أربعة حراس مرمى و 10 مدافعين و ثمانية لاعبين في وسط الميدان إضافة لثماني مهاجمين.

والامر غير المؤكد الوحيد هو حالة مهاجم بورتو نبيل غيلاس الذي يعاني من الاصابة و في حالة تأكد غيابه سيعوضه زميله رفيق جبور المحترف في نادي نوتينغهام فورست الإنجليزي ضمن لائحة 25 او 26 لاعبا الذين سيشاركون في تربص سويسرا (29 ماي-5 يونيو).

بالمقابل اقر الناخب الوطني أنه وجه الدعوة لخمسة أو ستة لاعبين "لا يستحقون" ان يكونوا في لائحته الموسعة.

وفي هذا الشأن أوضح قائلا "لم تكن هناك خيارات كثيرة أمامي وجهت الدعوة لخمسة أو ستة لاعبين لا يستحقون ذلك بسبب عدم مشاركتهم في مباريات كثيرة مع نواديهم. كنت أرغب في تعويضهم لكنني لم اجد بديلا أحسن منهم في البطولة الجزائرية".

وأضاف "لا استطيع أن أحدد الحالة البدنية للاعبين. البعض في أحسن لياقة مقارنة بالأخرين. أمامنا بعض الاسابيع من العمل قبل بداية المنافسة وهدفنا هو تجهيز كل المجموعة قبل الموعد", متأسفا ل "تراخي اللاعبين بعد التاهل لمونديال البرازيل".

وفي رده على سؤال متعلق بعدد اللاعبين الناشطين في البطولة الجزائرية دافع حاليلوزيتش عن خياراته حيث قال "لا أستطيع أن أرضي الجميع. الاهم بالنسبة لي كل اللاعبين جزائريين و لا افضل أحدا على حساب الاخر".

وبخصوص حالة مدافع واتفورد (الدرجة الثانية الانجليزية), السعيد بلكالم قال التقني البوسني أنه يتعين على اللاعب "مضاعفة الجهود لاستعادة أوج لياقته".

واضاف "تكلمت مع بلكالم وله ارادة كبيرة ليكون ضمن لائحة 23. لكن عليه العمل أكثر لبلوغ هدفه".

ويجري المنتخب الجزائري تربص ما قبل تنافسي بسويسرا بداية من 29 ماي بمجموعة مكونة من 25 او 26 لاعبا تتخلله مبارتان وديتان ضد أرمينيا (31 مايو) و رومانيا (4 يونيو).

اللائحة النهائية ل 23 لاعبا سيتم الكشف عنها يوم فاتح يونيو بجنيف عقب المباراة الودية الاخيرة بسويسرا. 

ويلعب المنتخب الجزائري في مونديال 2014 ضمن المجموعة الثامنة رفقة بلجيكا و روسيا و كوريا الجنوبية.

وكالات