(أ ف ب) - ودع السويسري روجي فيدرر المصنف رابعا دورة روما الدولية لكرة المضرب, خامس دورات الالف نقطة للماسترز, من الدور الثاني وذلك بخسارته امام الفرنسي جيريمي شاردي 6-1 و3-6 و6-7 (6-8) اليوم الاربعاء.

وخاض فيدرر مباراته الاولى منذ ان رزق بتوأمين الاسبوع الماضي ومنذ خسارته نهائي دورة مونتي كارلو للماسترز الشهر الماضي امام مواطنه ستانيسلاس فافرينكا, وقد بدا السويسري مرتاحا تماما في لعبه بعد ان حسم المجموعة الاولى دون صعوبة تذكر 6-1.

لكن شاردي, المصنف 46 عالميا, انتفض في المجموعة الثانية وانهاها لمصلحته 6-3 قبل ان يجر منافسه السويسري, المتوج بلقب واحد هذا الموسم رفع من خلاله رصيده الى 78 لقبا, الى شوط فاصل في المجموعة الاخيرة حسمه لمصلحته 8-,6 منهيا اللقاء في ساعتين و7 دقائق.

ويلتقي شاردي الذي سبق ان تواجه مرة واحدة مع فيدرر وكانت هذا الموسم في نصف نهائي دورة بريزباين الاسترالية حيث خسر بثلاث مجموعات, في الدور الثالث مع الكرواتي ايفان دوديغ الذي تغلب بدوره على التشيكي لوكاس روسول 6-1 و6-2.

من جهته, تخطى البريطاني اندي موراي السابع الدور الثاني بتغلبه على الاسباني مارسيل غرانويرس 6-2 و7-5 في اعادة للدور ذاته من نسخة الموسم الماضي حين اضطر الاول للانسحاب بسبب الاصابة.

ويلتقي موراي, الباحث عن لقبه الاول في 2014 والتاسع والعشرين في مسيرته, في الدور المقبل مع النمسوي يورغن ميلتسر الذي تغلب على الكرواتي مارين سيليتش 6-2 و6-7 (5-7) و6-3.

وبلغ الدور ذاته الالماني طومي هاس الخامس عشر بفوزه على الهولندي ايغور سييسلينغ 7-6 (8-6) و6-,1 ليواجه فافرينكا المصنف ثالثا.

كما تأهل الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الحادي عشر بفوزه على الجنوب افريقي كيفن اندرسون 7-6 (16-14) و7-6 (7-5) في ساعتين و15 دقيقة, ليلتقي مع الكندي ميلوس راونيتش الثامن الذي تغلب الثلاثاء على الايطالي سيموني بوليلي.

وتخطى الروسي ميخائيل يوجني الرابع عشر الكازاخستاني اندري غولوبيف 7-5 و4-1 ثم بالانسحاب, ليضرب موعدا في الدور الثالث مع الاسباني رافايل نادال المصنف اول وحامل اللقب او الفرنسي جيل سيمون.

ولدى السيدات, استهلت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى حملة الدفاع عن لقبها بفوز سهل جدا على الالمانية اندريا بتكوفيتش 6-2 و6-2.

وتلتقي سيرينا, الساعية الى لقبها الثالث في 2014 (توجت في بريزباين وميامي) والستين في مسيرتها الاسطورية, في الدور الثالث مع مواطنتها فرفارا ليبتشنكو التي تغلبت على مواطنتها الاخرى سلوان ستيفنز السادسة عشرة 6-2 و6-2. ولم تصب الشقيقة الكبرى لسيرينا, فينوس بطلة 1999 والعائدة هذا الموسم الى منصة التتويج للمرة الاولى منذ 2012 بفوزها بلقب دورة دبي, نفس النجاح اذ ودعت من الدور الثاني بخسارتها امام الاسبانية كارلا سواريز الثالثة عشرة 4-6 و2-6.

وتلتقي سواريز في الدور الثالث مع الروماينة سيمونا هاليب الرابعة والتي تغلبت بدورها على الاميركية الاخرى ماديسون كيز 5-7 و6-صفر و6-1.

وبلغت الدور الثالث ايضا البولندية انييسكا رادفانسكا الثالثة بفوزها على الارجنتينية باولا اورمايتشيا 6-3 و6-,2 وهي ستواجه الايطالية فرانشيسكا سكيافوني الفائزة على الاسبانية غاربين موغوروسا 3-6 و6-1 و7-6 (7-5).

وتأهلت ايضا الايطالية سارا ايراني العاشرة بفوزها على الروسية ايكاترينا ماكاروفا 6-2 و6-,3 والاسترالية سامانتا ستوسور بتغلبها على الروسية يلينا فسنينا 6-2 و6-,3 والاميركية الاخرى كريستينا ماكهايل بفوزها على الايطالية كاميلا جورجي 1-6 و6-3 و6-1.