ادركت إدارة ريال مدريد الإسباني أنها بحاجة للتعاقد مع مهاجم جديد، بعد مباراتي بلد الوليد وسلتا فيغو في الليغا، والتي غاب عنها الثلاثي الهجومي للنادي الملكي، كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة وغاريث بيل، وافتقر فيها لأنياب حقيقية على مرمى الفريقين، حيث إن اللاعبين الثلاثة سجلوا 61% من أهداف الريال، في ظل اصابة خيسي.
 
 وتبرز من بين الأسماء المرشحة للانضمام إلى ريال مدريد لويس سواريز وكان أغويرو وماريو ماندزوكيتش إديسون كافاني.
 
والريال ليس الوحيد ضمن "كبار" أوروبا الذي يسعى لضم واحد من هؤلاء اللاعبين، ما يجعل أنديتهم تسعى للحصول على أكبر عائد من صفقات بيعهم.
 
ففي حالة لويس سواريز، الذي تألق مع فريقه ليفربول الموسم الماضي، وينافس كريستيانو على "الحذاء الذهبي"، تبلغ قيمته 52 مليون يورو، رغم أن النادي الإنجليزي دفع 27 مليون فقط قبل عامين للاستعانة بخدماته، ويطلب 70 مليون كي يبدأ في التفاوض.
 
ورغم أن الريال قادر على دفع هذه القيمة، فإن الكثيرين يرون أنها مبالغ فيها، حيث ستبلغ أرباح النادي الإنجليزي من ورائها 43 مليون يورو، القيمة المرشحة للزيادة اذا انتظر الريال لما بعد المونديال.
 
ولا يختلف الوضع كثيرا بالنسبة لأجويرو، فقد دفع مانشستر سيتي 45 مليون يورو لضمه، لكنه سيطلب 70 مليون لبدء المفاوضات.
 
وانتقال أغويرو إلى الريال ليس بالأمر المستبعد نظرا لعلاقته الجيدة برئيس النادي فلورينتينو بيريز، رغم التصريحات الأخيرة للاعب التي أكد فيها سعادته باللعب لصالح النادي الإنجليزي وأن تعاقده يمتد حتى 2018.
 
لكن الأمور مختلفة بعض الشيء بالنسبة لماندزوكيتش، الذي تضائلت فرصه في اللعب أساسيا في صفوف بايرن ميونخ بالتعاقد مع روبرت ليفاندوفسكي، الأمر الذي لن يختلف كثيرا حال انتقاله للريال اذا استمر بنزيمة في صفوفه.
 
رغم ذلك، ينطبق عليه "قانون السوق"، حيث ضمه النادي الألماني مقابل 13 مليون يورو قبل عامين، لكنه يطلب الان 30 مليون يورو.
 
الا أن الأغلى بين المرشحين الأربعة هو كافاني، حيث تبلغ قيمته 60 مليون يورو، ويتمتع بمواصفات عديدة أبرزها السرعة والقدرة التهديفية، ولكن انتقاله للريال مرهون بمبادلته مع بنزيمة، وفقا لرغبة النادي اللاعب الأوروغواني، باريس سان جيرمان.

سبور