تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف ثانيا، اليوم الجمعة إلى دور نصف نهاية دوري روما الدولية لكرة المضرب، خامس دوريات الألف نقطة للأساتذة، البالغة قيمة جوائزه أكثر من 57ر3 ملايين أورو للرجال والسيدات، إثر فوزه على الإسباني دافيد فيرر، المصنف خامسا، بمجموعتين لواحدة 7-5 و4-6 و6-3.

واحتاج ديوكوفيتش، الباحث عن لقبه الثالث في روما والتاسع عشر في دوريات الأساتذة، إلى ساعتين و31 دقيقة لتحقيق فوزه الثاني عشر على فيرر مقابل 5 هزائم.

ويلتقي ديوكوفيتش في دور النصف مع الكندي ميلوش راونيتش، المصنف ثامنا، الذي أقصى آخر فرنسي في الدوري جيريمي شاردي بمجموعتين لواحدة أيضا 6-3 و5-7 و6-2.

وتأهل إلى نصف النهاية أيضا، البلغاري غريغور ديميتروف، الثاني عشر، على حساب الألماني طومي هاس 6-2 ثم بالانسحاب بسبب الإصابة.

وكان هاس قد أقصى السويسري ستانيسلاس فافرينكا، المصنف ثالثا وبطل أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى، في ربع النهاية أمس، فيما أخرج شاردي السويسري الآخر روجي فيدرر، المصنف رابعا، من الدور الثاني، علما بأن الأخير أعفي من الدور الأول على غرار الثمانية الأوائل.

ويلتقي ديميتروف مع الإباني رافايل نادال، المصنف أول وحامل اللقب، أو البريطاني آندي موراي المصنف سابعا.

ولدى السيدات، خرجت الصينية نا لي، المصنفة ثانية وبطلة أستراليا المفتوحة، من دور الربع بخسارتها أمام الإيطالية سارا إيراني، المصنفة عاشرة، بمجموعتين لواحدة 3-6 و6-4 و2-6، فيما تغلبت الصربية آنا إيفانوفيتش، الحادية عشرة، على الإسبانية كارلا سواريز نافارو، الثالثة عشرة، بالنتيجة ذاتها 6-4 و3-6 و6-4.

وفي الدور المقبل تلتقي إيراني مع الصربية يلينا يانكوفيتش، المصنفة خامسة، أو البولندية انييسكا رادفانسكا، المصنفة ثالثة، وإيفانوفيتش مع الأمريكية سيرينا وليامس، المصنفة أولى وحاملة اللقب، أو الصينية جانغ شواي.
 

و.م.ع