(أ ف ب) - رد اوكلاهوما سيتي ثاندر التحية لضيفه سان انطونيو سبيرز عندما تغلب عليه 105-92 امس الثلاثاء على ملعب "تشيسابيك اينرجي ارينا" وامام 18203 متفرجين ضمن الدور النهائي للمنطقة الغربية في الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة.

وهو الفوز الثاني على التوالي لاوكلاهوما سيتي ثاندر على سان انطونيو سبيرز على ارضه بعد الاول 106-97 اول من امس الاثنين, فاستغل عاملي الارض والجمهور على أكمل وجه مثلما فعل سان انطونيو سبيرز في المباراتين الاوليين على ارضه حيث كسبهما 122-105 و112-77 على التوالي.

وتقام المباراة الخامسة بين الفريقين على ارض سان انطونيو بعد غد الجمعة, والسادسة على ارض اوكلاهوما الاحد المقبل, على ان تقام المباراة السابعة الحاسمة في حال استمر التعادل بين الفريقين, الثلاثاء الماضي على ارض سبيرز وصيف بطل المنطقة الغربية العام الماضي.

يذكر انه يتأهل الفائز في اربع مواجهات من اصل سبع الى نهائي الدوري.

ويسير اوكلاهوما سيتي ثاندر على خطى الموسم قبل الماضي عندما تخلف صفر-2 وحقق 4 انتصارات متتالية واحرز لقب بطل المنطقة الغربية وضرب موعدا في نهائي الدوري مع ميامي هيت بطل الشرقية والذي احرز اللقب.

وقال مدرب اوكلاهوما سيتي ثاندر سكوت بروكس: "نحن لا نفكر ابدا في عام 2012".

ويدين اوكلاهوما سيتي ثاندر بفوزه الى راسل وستبروك وكيفن دورانت اللذين سجلا 71 نقطة حيث حقق الاول "دابلدابل" بتسجيله 40 نقطة مع 10 تمريرات حاسمة و5 متابعات, وسجل الثاني 31 نقطة مع 5 متابعات ومثلها تمريرات حاسمة.

وضرب اوكلاهوما سيتي ثاندر بقوة في البداية وتقدم 8-صفر قبل ان ينهي الربع الاول في صالحه بفارق 6 نقاط (26-20), ثم كسب الثاني 32-23 ليوسع الفارق الى 15 نقطة في نهاية الشوط الاول (58-43).

وتابع اوكلاهوما سيتي ثاندر افضليته ووسع الفارق الى 27 نقطة قبل 5 دقائق من نهاية الربع الثالث (76-49).

وحاول سان انطونيو قلب الطاولة في الربع الاخير بيد انه لاعبيه فشلوا امام التالق اللافت لوستبروك ودورانت.

ولم ينجح لاعبو سان انطونيو سبيرز في تخطي حاجز 14 نقطة والتي كانت من نصيب صانع الالعاب الفرنسي طوني باركر ومواطنه البديل بوريس دياو, واكتفى العملاق تيم دنكان بتسجيل 9 نقاط فقط والارجنتيني مانو جينوبيلي ب5 نقاط فقط.

ولم يلعب اي من الخمسة الاساسيين ولو دقيقة واحدة في الربع الاخير.

واعرب مدرب سان انطونيو سبيرز غريغ بوبوفيتش عن خيبة امله وقال "كنت مستاء من الحالة البدنية للاعبين هذا المساء".

اما جينوبيلي, فقال "يجب أن نكون أكثر ذكاء وفعالية. في المباراتين الاوليين كنا اكثر فعالية ولكن ذلك غاب عنا في المباراتين الاخيرتين في اوكلاهوما, بكل بساطة كانوا افضل منا".

ويلتقي الفائز في المنطقة الغربية مع بطل المنطقة الشرقية حيث يتقدم ميامي هيت بطل العامين الاخيرين على انديانا بيسرز 3-1. ويملك ميامي فرصة حسم تأهله عندما يحل ضيفا على اندياني بيسرز مساء اليوم في المباراة الخامسة.