(أ ف ب) - حافظ انديانا بيسرز على اماله بالتأهل الى نهائي الدوري الاميركي لمحترفي كرة السلة بعدما تغلب على ضيفه ميامي هيت حامل اللقب في اخر موسمين 93-90 امس الاربعاء وتقليصه الفارق الى 2-3.

وتنتقل المواجهة الى جنوب فلوريدا غدا الجمعة في مباراة سادسة قد يحسم فيها هيت نهائي المنطقة الشرقية, اذ يتأهل الفائز في اربع مواجهات من اصل سبع.

ويسعى هيت ان يصبح رابع فريق في تاريخ الدوري يتأهل الى نهائي الدوري في اربعة مواسم على التوالي.

على ملعب "بانكرز لايف فيلدهاوس" وامام 18165 متفرجا, ضرب بول جورج (24 عاما) بقوة في المباراة وسجل 21 من نقاطه ال`37 في الربع الاخير, كما سجل 31 نقطة في الشوط الثاني وسدد 15 كرة ناجحة من اصل 28 محاولة.

وقال جورج: "ببساطة شرعت بالتسديد من كل مكان. وجدني زملائي وكنت جاهزا. شعرت باني في الايقاع الصحيح بغض النظر عن الرجل الذي كان يراقبني".

في المقابل عانى نجم هيت "الملك" ليبرون جيمس من كثرة الاخطاء واكتفى بتسجيل 7 نقاط (محاولتان من اصل 10) في 24 دقيقة, فافتقده هيت في كامل الربع الثاني ومعظم الثالث.

وعلق جيمس على جلوسه على مقاعد البدلاء بسبب الاخطاء: "هذا ليس شيئا انا معتاد عليه. لم اكن قادرا على اللعب ومساعدة زملائي".

ويريد جيمس نسيان مباراته في اسرع وقت, فبالاضافة الى ارتكابه خمسة اخطاء في الارباع الثلاثة الاولى لاول مرة في مسيرته, فقد كانت المرة الثانية في كامل مسيرته يعجز فيها عن تخطي حاجز النقاط العشر.

اضاف "الملك": "نحن عائدون الى البيت, لنتعلم من اخطائنا ونحقق الفوز الجمعة. نحن بحاجة الى فوز واحد لبلوغ النهائي وهذا كل ما اهتم بشأنه".

وتأخر انديانا مطلع المباراة بفارق 11 نقطة, ولم يسجل سوى 33 نقطة في الشوط الاول, لكنه استعاد التسجيل في الربع الثالث (31) بينها 11 نقطة على التوالي, ومن كرة ساحقة منح جورج فريقه التقدم 52-,50 ثم سدد كرة في الوقت القاتل من الربع الثالث (64-57).

وتابع جورج هيمنته في الربع الاخير (77-66), لكن ميامي نجح بتقليص الفارق بعدما سجل 9 نقاط متتالية, واشتعلت المنافسة في اللحظات الاخيرة.

وقال مدرب بيسرز فرانك فوغل: "رسالتي لكل اعضاء الفريق انه يجب ان يكونوا باكملهم على اهبة الاستعداد. يجب ان تهاجموا وان تكونوا شرسين. بول استلم زمام المبادرة وبلغ مستوى رهيبا".

في الثواني الاخيرة, سنحت فرصة لكريس بوش (20 نقطة و10 متابعات) لحسم السلسلة من خارج القوس لكنه اهدرها والتقط روي هيبرت (10 نقاط و13 متابعة) المتابعة, ليحقق بيسرز الفوز امام جماهيره ويمنى هيت بخسارته الثالثة في البلاي اوف من اصل 14 مباراة.

ورأى جورج ان العودة الى ميامي لن تكون سهلة لكنهم باتوا يعرفون الان كيفية حسم المواجهات امام هيت: "ستكون مباراة مختلفة للغاية, لكن علينا ان نرتقي الى مستوى التحدي".

ويلتقي الفائز من المواجهة مع بطل المنطقة الغربية حيث يتعادل سان انطونيو سبيرز مع اوكلاهوما سيتي 2-2.