(أ ف ب) - هيمن سان انطونيو سبيرز على ضيفه اوكلاهوما سيتي ثاندر 117-89 الخميس واصبح على بعد فوز واحد من التأهل الى نهائي الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة.

وتقدم سبيرز 3-2 في نهائي المنطقة الغربية, علما بان الفائز في اربع مواجهات من اصل سبع يتأهل الى نهائي الدوري, فاصبح سبيرز على بعد مباراة من خوض نهائي الدوري للعام الثاني على التوالي بعد خسارته في 2013 امام ميامي هيت بصعوبة كبيرة.

علق تيم دنكان (38 عاما) صاحب 22 نقطة و12 متابعة: "هذه السلسلة الاكثر جنونا التي خضتها في مسيرتي".

صحيح ان الاثارة ستستمر بين الفريقين حتى نهاية السلسلة, الا ان نتائج المباريات لم تكن متوقعة, بما ان الفريقين حققا نتائج كبيرة على ارضهما. سان انطونيو فاز في مبارياته الثلاث على ارضه بفارق بلغ معدله 4ر20 نقطة.

وحقق لاعبو المدرب غريغ بوبوفيتش فوزهم السابع على التوالي على ارضهم بفارق 15 نقطة على الاقل, وذلك لاول مرة في تاريخ الدوري.

قال الفرنسي بوريس دياو لاعب سبيرز الذي تألق من مقعد البدلاء مسجلا 13 نقطة: "لقد استعدنا الشراسة التي فقدناها في خسارتين امام اوكلاهوما".

وحقق العملاق دنكان ثنائيته المزدوجة الرقم 154 في مسيرته وبات على بعد ثلاث ثنائيات من الرقم القياسي لماجيك جونسون.

على ملعب "اي تي اند تي سنتر" وامام 18581 متفرجا, تفوق لاعبو سبيرز بالكرات المرتدة (48-35), وبرز في صفوفهم البديل الارجنتيني مانو جينوبيلي (19 نقطة و7 من 9 محاولات), واضاف كل من داني غرين وكاوهي لينرد 14 نقطة والموزع الفرنسي طوني باركر 12 نقطة.

ورأى جينوبيلي الذي ساهم بتفوق بدلاء سبيرز (55-26): "لقد تفوقنا عليهم بدنيا وهذا ما يصنع الفارق احيانا, بالاضافة الى التزامنا واهتمامنا بالتفاصيل".

ونجح سبيرز في الوقت عينه بايقاف المد الهجومي لثنائي ثاندر الضارب كيفن دورانت وراسل وستبروك, فسجل افضل لاعب وهداف في الدوري 25 نقطة وزميله 21 نقطة, وذلك بعد ان سجلا سويا 71 نقطة في مباراة الثلاثاء.

واكتفى الاسباني سيرج ايباكا صاحب الحضور القوي تحت السلة في المباراتين الثالثة والرابعة, بالتقاط كرتين مرتدين وتسجيل 6 نقاط فقط.

وبرر مدرب ثاندر سكوت بروكس الخسارة قائلا: "لم يكن لدينا التنظيم الدفاعي على غرار اخر مباراتين. يجب ان ننظم صفوفنا ونعود افضل في الايام المقبلة".

وستقام المباراة السادسة غدا السبت في اوكلاهوما, وبحال فوز صاحب الارض سيفرض مباراة سابعة حاسمة الاثنين المقبل في تكساس.

لكن دورانت رفض الالتزام بهذا الاحتمال وبدا تأثره بعد الخسارة: "لدينا 48 دقيقة فقط كي نجد الحلول".

اما مدرب سبيرز بوبوفيتش فرأى: "يبدو ان افضلية الارض تحفز الفريقين. يلعبان بارتياح على ملعبهما".

وكان الفريقان تواجها في نهائي المنطقة الغربية عام ,2012 فتقدم سبيرز 2-صفر على غرار السلسلة الحالية, قبل ان يحقق ثاندر اربعة انتصارات متتالية, ثم سقط في النهائي امام ميامي هيت ايضا.